الأربعاء , أكتوبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / مونديليز المغرب تحتفي بمخططها Impact4Good وتطلق أشغال إصلاح ثلاثة مطاعم مدرسية أخرى

مونديليز المغرب تحتفي بمخططها Impact4Good وتطلق أشغال إصلاح ثلاثة مطاعم مدرسية أخرى

مونديليز المغرب تحتفي بمخططها Impact4Good وتطلق أشغال إصلاح ثلاثة مطاعم مدرسية أخرى
– تعبئة أكثر من خمسين موظفا من أجل رفاه الأطفال المتمدرسين
– إطلاق أشغال إعادة إصلاح ثلاثة مطاعم مدرسية في العالم القروي

الدارالبيضاء، 18 أكتوبر 2019– أقامت مونديليز المغرب، يوم الجمعة الموافق للثامن عشر من شهر أكتوبر، احتفالها السنوي بمخططها العالمي Impact4Good الذي يندرج ضمن المبادرة العالمية لمونديليز انترناشيونال. وعلاوة على تعبئة مستخدميها للتطوع في الأنشطة المختلفة التي تقوم بها جمعية ساعة الفرح، فإن مونديليز المغرب، وتزامنا مع هذا الحدث، أطلقت أشغال إعادة الإصلاح بثلاثة مطاعم مدرسية أخرى) مع العلم أن ست عشرة آخرين قد تمت إعادة إصلاحها من قبل(. وهي عملية تندرج في إطار هدفها الاستراتيجي، تجاه المجتمع المدني، المتمثل في “المساهمة في تحقيق رفاه الأطفال المتمدرسين”.
هذا، و صرحت سلمى اللواح، مسؤولة التواصل بمونديليز المغرب ” أنه منذ سنوات والعمل التطوعي يندرج ضمن ثقافتنا، ولهذا الغرض اغتنمنا هذا اليوم للاحتفال ببرنامجنا التطوعي العالمي Impact4Good، إذ مكنا موظفينا ومستخدمينا من تطوير أثرنا الإيجابي عن طريق الجهود المختلفة التي يبذلونها”. وأضافت أن “في الوقت نفسه، تمكنا من تعبئة موظفينا للحضور بكل من مقرات جمعية ساعة الفرح بالدارالبيضاء و مدرسة دار الشيخ الواقعة داخل المنطقة القروية التابعة للنواصر، وذلك للقيام بأنشطة مفيدة ومسلية تساهم في تحقيق الرفاه للبراعم داخل المدرسة”.
وبالفعل، تمت تعبئة أكثر من خمسين(50) مستخدم خلال هذا اليوم من أجل التأطير والمشاركة في أنشطة يدوية وأخرى فكرية لفائدة كل من جمعية ساعة الفرح و المدرسة الابتدائية دارالشيخ.
وخلال هذا اليوم، استفاد أطفال ساعة الفرح من ورشات إبداعية (كالرسم، والغناء، والمسرح، وإعادة التدوير…) و من ورشات أخرى تربوية شملت دروس تعليم اللغات والإعلاميات. أما المستفيدون من فئة الكبار المنخرطين في خلية التوجيه والإدماج المهني، فقد كانوا على موعد مع ورشات تكوينية لمساعدتهم على تحرير سيرتهم الذاتية وطلبات التوظيف، كما استفادوا من تمارين محاكاة مقابلات التوظيف ودورات تكوينية في التنمية الذاتية ركزت في مجملها على موضوعي المهارات الأساسية وتنمية الثقة بالنفس.
هذا، و قام المتطوعون الذين حلوا بالمنطقة القروية التابعة للنواصر بإعطاء انطلاقة أشغال إعادة الإصلاح بالمطعم المدرسي التابع للمدرسة الابتدائية دارالشيخ، حيث اغتنموا فرصة تواجدهم بعين المكان لتنشيط صبيحة مليئة بالأنشطة المسلية لفائدة ما يناهز خمسمائة(500) تلميذ وتلميذة. وقد اتخذت الأنشطة، التي سهر على تصميمها موظفو مونديليز المغرب ومستخدموها، شكل ألعاب تربوية تمحورت حول الأمن، والتغذية المتوازنة، وكذا حماية البيئة.
وتزامنا مع هذا الحدث، أعطيت إشارة انطلاق أشغال إعادة الإصلاح بمطعمي دار الطالب والثانوية التأهيلية الجزولي الواقعتين بسيدي إفني و تيزنيت تباعا. ومن المقرر إنهاء الأشغال بالمطاعم الثلاثة نهاية 2019.
وفي الختام، قال السيد محمد زهير الأنصاري، مدير العمليات بساعة الفرح “إننا تشرفنا مرة أخرى لرؤية متطوعي مونديليز المغرب و أطرها الإدراية داخل الموقع، وهم معبأون كلهم سعيا لتحقيق قضية نبيلة تخدم الأطفال والشباب على حد سواء، و تساهم في تحقيق رفاههم”. وأضاف “إننا فخورون لرؤية شراكتنا مع مونديليز المغرب، التي استمرت لسنوات عديدة، وهي تتطور بصورة مجدية بما تضم من دورات تكوينية وتدريبية نضطلع بتقديمها سويا، إلى جانب برنامجنا الأساسي المتمثل في إعادة إصلاح المطاعم المدرسية”.
وجدير بالذكر أن مونديليز المغرب أعادت إصلاح ستة عشر (16)مطعما مدرسيا ووضعت برنامجا سنويا لفائدة خلية التوجيه والإدماج المهني التابعة لساعة الفرح. ومع إشارة الانطلاقة التي أعطيت اليوم، ارتفع عدد المطاعم التي تمت إعادة إصلاحها إلى تسعة عشر (19)مطعما موزعا على جهات المملكة الإثنتا عشر والتي سيستفيذ منها أكثر اربعة الاف(4000) تلميذ وتلميذة. أما برنامج التكوين الذي تسهر على تنفيذه خلية التوجيه والإدماج، فقد استفاذ منه ما يناهز ثمانمائة شاب وشابة. وكل هذه الأنشطة تندرج ضمن مخطط Impact4Good الذي تسهر مونديليز انترناشيونال على بلورته بكل البلدان التي تشتغل بها.

نبذة عن مونديليز إنترناشيونال
تمكن المؤسسة التجارية مونديليز إنترناشيونال، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: MDLZ)، زبنائها من تناول وجبات خفيفة بالشكل الصحيح، في ما يناهز 160 دولة حول العالم. وتفتخر مونديليز إنترناشيونال، التي سجلت سنة 2017 رقم معاملات وصل إلى 26 مليار دولار أمريكي، بتسويق منتوجات رائدة عالميا و محليا، على غرار أوريو، وبلفيطا، و بسكويت LU، و شكولاطة كادبوري دايري ميلك، وميلكا، وتوبليرون؛ إضافة إلى حلويات “ساور باتش كيد”، وعلكة ترايدانت. كما تعتز مونديليز إنترناشيونال بعضويتها في بورصة ناسداك تحت مؤشر ناسداك 100 وستاندارد اند بورز 500 بالإضافة إلى مؤشرات داو جونز للتنمية المستدامة. ولمزيد من المعلومات زوروا موقعنا www.mondelezinternational.com أو تابعونا على تويترtwitter.com/MDLZ.
نبذة عن مونديليز المغرب
وضعت شركة مونديليز المغرب، التي تعتبر فرعا لمونديليز انترناشيونال، قدمها في السوق المغربية سنة 2001. وتقوم الشركة بإنتاج علامات ذات شعبية كبيرة مثل أوريو، البسكويت رقم واحد في العالم وبيمو التي تعتبر بدورها العلامة رقم واحد للبسكويت بالمغرب. كما تقوم مونديليز المغرب بتسويق كلوريتس الرائد في مجال العلكة، و ترايدنت، العلكة بدون سكر رقم واحد في العالم. بالإضافة إلى هالز الذي يحتل المركز الأول في صنف الحلوى بالنعناع. وتشغل مونديليز المغرب ما يناهز 1000 أجير كما تتوفر على وحدتين صناعيتين بالدار البيضاء، تحتضن إحداهما أكبر خط لإنتاج أوريو في إفريقيا.
نبذة عن جمعية ساعة الفرح
تعتبر جمعية ساعة الفرح جمعية غير ربحية ملتزمة بمحاربة الإقصاء الاجتماعي والمهني. ومنذ انطلاقها سنة 1959، شاركت في العديد من الأنشطة التي همت الوسط القروي والحضري على حد سواء، واضعة نصب أعينها هدف توفير مكانة كريمة في المجتمع لكل من يعانون الإقصاء.
ويضم مقر جمعية ساعة الفرح، بحي بلفيدير بالدار البيضاء، ما يناهز 50 موظفا وأزيد من 60 متطوع يعملون على نحو منسق وناجع لتحقيق أهداف الجمعية، التي تتمثل في محاربة الإقصاء الاجتماعي ولا سيما تعزيز الإدماج الاجتماعي والمهني لفائدة الفئات الاجتماعية الأكثر فقرا. و علاوة على ذلك، تنشط الجمعية في ثلاثة مجالات أساسية : الصحة، و التربية والتكوين، وكذا الإدماج.
ولمزيد من المعلومات زوروا موقعنا: www.heurejoyeuse.ma.
# # #

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

“untm”: نتابع بقلق شديد ما آلت إليه أوضاع الشغيلة التعليمية في عهد هذه الحكومة

قالت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إنها تتابع بقلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.