الأربعاء , أكتوبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / حفل انطلاق برنامج تمكين والتعلم عن بعد عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة بسلا15اكتوبر2019*فيديو*

حفل انطلاق برنامج تمكين والتعلم عن بعد عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة بسلا15اكتوبر2019*فيديو*


مؤسسة تمكين مؤسسة غير ربحية تأسست في مارس 2015 بهدف النهوض باوضاع التعليم بالمغرب من خلال مجموعة من البرامج من بينها برنامج تمكين تيتورين الذي يقدم دروسا للدعم لفائدة التلاميذ من خلال التركيز على سد ثغرات التعلم و ذلك عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة التي تعتمد على القاء الدروس عن بعد من خلال البث المباشر و التفاعل الفعلي بين اساتذة مختلف المواد التعليمية و التلاميذ.
كما تهدف مؤسسة تمكين الى تقديم الدعم الاجتماعي للتلاميذ من خلال تيسير الدخول الى المدارس العليا و الجامعات عن طريق عقد اتفاقيات لتقديم منح دراسية للدراسة ما بعد البكالوريا لفائدة التلاميذ المتفوقيو المعوزين.

واضافة الى برنامج تمكين تتورين تهتم المؤسسة بمجالات ذات الصلة كبرنامج تمكين افريقيا لدمج الدول الافريقية في برامج تحسين التعلمات و قافلة تمكين التي تسعى الى ادماج المناطق النائية و الهشة في برامجها التعليمية . كما تسعى المؤسسة الى ربط شراكات مع مختلف الفاعلين لتحقيق اهدافها اهمها عقد شراكة مع جميع اكاديميات التربية و التكوين بالمملكة و غيرها من المؤسسات التي تضع ضمن اولوياتها الاهتمام بالجانب الاجتماعي و التعليمي على وجه الخصوص.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

“untm”: نتابع بقلق شديد ما آلت إليه أوضاع الشغيلة التعليمية في عهد هذه الحكومة

قالت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إنها تتابع بقلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.