الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / شوباني يعلن تنظيم الملتقى الأول للصداقة المغربية-الألمانية بدرعة تافيلالت

شوباني يعلن تنظيم الملتقى الأول للصداقة المغربية-الألمانية بدرعة تافيلالت

كشف رئيس مجلس درعة تافيلالت الحبيب شوباني، عن خلاصات اجتماع عقد أمس الخميس بالرباط، بين مجلس الجهة ومؤسسة هانس سايدل الألمانية خصص لتقييم الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد جهة درعة تافيلالت لجهة باڤاريا الألمانية وعاصمتها ميونيخ.

وتمثلت خلاصات الاجتماع، وفق ما أوضح شوباني، في صياغة برنامج عمل ثلاثي السنوات سيهم التعاون من أجل تنفيذ مجموعة من الأنشطة والتظاهرات، من أبرزها تنظيم الدورة الأولى للملتقى السنوي للصداقة المغربية الألمانية بتراب درعة تافيلالت في شهر نونبر المقبل، إلى جانب تنظيم مجموعة من الندوات العلمية والقانونية بجهة درعة تافيلالت لفائدة المنتخبين وخاصة أعضاء مجلس الجهة ورؤساء الجماعات الترابية.

وأعلن رئيس مجلس الجهة، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن تنظيم زيارات لألمانيا لوفود من منتخبي الجهة يمثلون مختلف الجماعات الترابية من أجل الإطلاع على التجربة الألمانية في تدبير الشأن المحلي وعقد شراكات وعلاقات توأمة مع جماعات ترابية ألمانية.

وهمت خلاصات الاجتماع المذكور، تنظيم النسخة الأولى لـ”أيام جهة درعة تافيلالت بميونيخ” في شهر يوليوز 2020، وهي عبارة عن برنامج مكثف من الفعاليات التي ستنظم بإحدى أشهر الساحات في مدينة ميونيخ، وتتضمن معرضا للمنتوجات المحلية وعروضا فنية ومعارض فنية وندوات حوار ينشطها مفكرون ومثقفون من الجانبين المغربي والألماني.

إلى جانب ذلك، تم الاتفاق على تنظيم النسخة الأولى للمعرض المتنقل لـ”أيام جهة درعة تافيلالت في باڤاريا” ليحط الرحال بمجموعة من مدن باڤاريا في صيف 2021، بالإضافة إلى إحداث خلية مشتركة بين مجلس الجهة وبرلمانيي درعة تافيلالت، للشروع في الترافع مع اللجنة المالية بالبرلمان الباڤاري لتخصيص الدعم المالي لمنظمات المجتمع المدني بجهة درعة تافيلالت من أجل دعم تمويل المشاريع التنموية، بشراكة مع منظمات المجتمع المدني الباڤاري.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.