الإثنين , فبراير 6 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / في ندوة صحفية للسيد الوزيرة الحقاوي: هناك صعوبات تحول دون الإدماج التام والمنشود للمرأة على المستوى الاقتصادي الثلاثاء 28 ماي 2019

في ندوة صحفية للسيد الوزيرة الحقاوي: هناك صعوبات تحول دون الإدماج التام والمنشود للمرأة على المستوى الاقتصادي الثلاثاء 28 ماي 2019

اعترفت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي، الثلاثاء 28 ماي 2019، بوجود صعوبات تحول دون الإدماج التام والمنشود للمرأة على المستوى الاقتصادي.

وأوضحت الحقاوي، خلال اجتماع اللجنة التقنية المكلفة بتتبع وتنفيذ الخطة الحكومية للمساواة “إكرام 2″، أن المجال الاقتصادي مازال يتسم بالضعف على مستوى بلوغ الأهداف الاستيراتيجية للخطة، بالرغم من مختلف التدابير والإجراءات المعتمدة في هذا الصدد .

ومن أجل تجاوز هذه المعيقات، أعلنت الحقاوي خلال ذات الاجتماع الذي تم تخصيصه لتقييم الحصيلة نصف مرحلية للخطة الحكومية “إكرام 2” (2017-2018)، أن وزارتها بصدد إطلاق دراسة لتحديد مكامن الضعف والمشاكل، التي تحول دون التمكين الاقتصادي للمرأة المغربية بالنظر إلى أن نسبة 10 في المائة للمقاولة النسائية لا تعكس الوضع الحقيقي.

وبالمناسبة ذاتها، أكدت الوزيرة أنه رغم المعيقات والصعوبات، تمكنت الخطة الحكومية “إكرام 2″، من تحقيق نقلة نوعية في مجال التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة، مبرزة أن النتائج المرحلية للخطة هي “جد مطمئنة ومرضية بما أنها تعكس تحقيق الأهداف المرجوة بفضل التنسيق والتعاون المشترك، واحترام آليات الحكامة ومنها اللجنة التقنية واللجنة بين الوزارية، التي يرأسها رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني”.

واعتبرت الحقاوي الاجتماع المنعقد لتقييم حصيلة الخطة الحكومية للمساواة النصف مرحلية 2017-2018، بمثابة مناسبة أيضا لمراجعة منهجية العمل لتحقيق النجاعة المطلوبة، وذلك، بغاية مراجعة مجموعة من الالتزامات، التي تعيق التقدم في تنفيذ الأهداف الاستيراتيجية للخطة، داعية أعضاء اللجنة التقنية إلى مراجعة منهجية الاشتغال.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة

تفعيلاً وتنزيلاً لاتفاقية الشراكة التي أبرمت بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.