الثلاثاء , أغسطس 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الندوة الدولية حول تجويد التسيير في أنظمة التربية والتكوين بمدينة فاس ايام19 و20يونيو2019النسخة15

الندوة الدولية حول تجويد التسيير في أنظمة التربية والتكوين بمدينة فاس ايام19 و20يونيو2019النسخة15

تحتضن مدينة فاس ، يومي 19 و20 يونيو المقبل ، النسخة ال15 من الندوة الدولية حول تجويد التسيير في أنظمة التربية والتكوين، حيث يبحث موضوعها “تحسين جودة البحث في بلدان الجنوب في عهد العلوم المفتوحة”.

وتهدف الندوة التي تنظمها جامعة سيدي محمد بن عبد الله و(الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم)، إلى اقتراح حلول فعلية ومعقولة وقابلة للتطبيق لتحسين جودة البحث العلمي.

وسيتم تسليط الضوء في هذا اللقاء الذي يشارك فيه خبراء مغاربة وأجانب، على التحديات التي يواجهها التعاطي مع العلوم المفتوحة في بلدان الجنوب والتي تفرض ولوجا حرا للمنشورات ولمعطيات البحث، وتشجع على النشر السريع لنتائج البحث العلمي، بما يؤدي إلى المساهمة الكبيرة في تجويد البحث العلمي.

ويقدم عدد من المشاركين ، بالمناسبة ، تصوراتهم حول المعلومات في مجال النزاهة العلمية وإعداد وتفعيل قانون أخلاقي يؤطر المجال، فضلا عن صياغة توصيات لمحاربة واقتلاع ظاهرة القرصنة أو السرقة العلمية، ومقترحات تيسر نقل التكنولوجيات بين بلدان الشمال والجنوب لتوسيع القدرات العلمية والتكنولوجية للبلدان السائرة في طرق النمو.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

صورة قاتمة حول مستقبل السياحة بورزازات

صورة قاتمة حول مستقبل السياحة بورزازات : فنادق مغلقة وتراجع مقلق  في حركة النقل الجوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.