الأحد , أكتوبر 2 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / النادي الفنانين المغاربة و بشراكة مع ممون حفلات سمراء ينظمان حفل بهيج وتكرم لكبار الفنانين في اجواء رمضانية خاصة يوم 22 ماي 2019

النادي الفنانين المغاربة و بشراكة مع ممون حفلات سمراء ينظمان حفل بهيج وتكرم لكبار الفنانين في اجواء رمضانية خاصة يوم 22 ماي 2019

اختار نادي الفنانين المغاربة تكريم الفنان المغربتي عبد الوهاب الدكالي عن مجمل أعماله الفنية بحضور عدد من زملائه من بينهم مغنيون وممثلون لعل أبرزهم محمد الجم ومحمد الغاوي وأسماء فنية اخرى. وإلى جانب الدكالي، حظيت المغنية المغربية دنيا بطمة بتكريم خاص من طرف النادي في الدورة الرابعة لحفل “تكريم الفنانين المغاربة”.

وعبر عبد الوهاب الدكالي عن سعادته بالتكريم، مؤكدا أنه فرصة للقاء زملائه الفنانين الذين لم يلتق ببعضهم منذ سنوات. ويعد الدكالي من عمالقة الطرب الكلاسيكي المغربي والعربي، حيث كرس حياته الفنية لإمتاع الجماهير بروائعه التي تجمع بين الزجل المغربي العميق، والموسيقى التي تمتح من الجذور، واللغة الفصحى على مدى أكثر من خمسين عاما. وهو من مواليد 2 يناير 1941 بمدينة فاس وبدأ مساره الفني رفقة فرقة “المعمورة” بعد أن تلقى دروسا في الموسيقى والتمثيل والرسم مند الصغر.

كما كرمت الفنانة المغربية دنيا بطمة ايضا من طرف نادي الفنانين المغاربة، إلى جانب هرم الأغنية المغربية بحضور عدد من الأسماء البارزة في مجال الفن.
وأعرب كل من الدكالي وبطمة عن فرحهما وفخرهما، بالالتفاتة الخاصة وللتكريم الذي خصص لهما من طرف نادي الفنانين المغاربة الذي يحتفي بالأسماء التي قدمت الشىء الكثير للمغرب والساحة الفنية المغربية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الإيسيسكو تدعو المجتمع الدولي إلى تطبيق سياسات معالجة لتدشين عهد جديد للتعليم 

خلال قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم في نيويورك.. الإيسيسكو تدعو المجتمع الدولي إلى تطبيق سياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.