الأحد , يوليو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / بيان ” الشرعية والمسؤولية ” موقع من قبل الأغلبية المطلقة لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وعددهم 90 من مختلف تمثيليات اللجنة التحضيريةالأربعاء 18 مايو2019 بالرباط

بيان ” الشرعية والمسؤولية ” موقع من قبل الأغلبية المطلقة لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وعددهم 90 من مختلف تمثيليات اللجنة التحضيريةالأربعاء 18 مايو2019 بالرباط

بيان ” الشرعية والمسؤولية ” موقع من قبل الأغلبية المطلقة لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وعددهم 90 من مختلف تمثيليات اللجنة التحضيرية (المكتب السياسي والمكتب الفيديرالي والفعاليات ومغاربة العالم)

بيان الشرعية والمسؤولية
عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعها الأول يوم الأربعاء 18 مايو2019 بالرباط برئاسة الأمين العام للحزب السيد حكيم بنشماش، وهو الاجتماع الذي كان مخصصا لانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وتشكيل اللجن الوظيفية وفقا للمقتضيات التنظيمية للحزب، وكذا مقررات الدورة الرابعة والعشرين للمجلس الوطني.
نحن الموقعون أسفله، وبصفتنا عضوات وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، نعلن للرأي العام الحزبي والوطني ما يلي:
1. لقد حرصنا منذ انطلاق أشغال هذا الاجتماع، من باب المسؤولية الملقاة على عاتقنا، واستحضارا منا للمهام الملقاة على حزبنا في المرحلة الراهنة، أن ننتصر لمنطق التوافق الإيجابي والعمل على تيسير كل الشروط لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة في تاريخ حزبنا غير أن مجريات اللقاء عرفت إنزالا للعديد من الأخوات والإخوة الذين ليسوا أعضاء في اللجنة التحضيرية، كما أنه تم تسجيل العديد من الممارسات المنافية لأخلاقيات العمل الحزبي وضوابطه، لعل من بينها اقتحام قاعة الاجتماعات بالقوة قبل انطلاق أشغال الاجتماع، وتسييد ممارسات تسيء لأدبيات الحزب وشعاراته.
2. بعد نقاشات جوهرية همت المسطرة الانتخابية، لم يتسن للحاضرات والحاضرين الحسم العملي في مباشرة عملية الترشيح والتصويت بالنظر للخلاف الذي تفجر بخصوص بعض المواد الواردة في النظام الداخلي. وهي العملية التي لم تتم نهائيا بعد أن رفع السيد الأمين العام الجلسة لانتفاء الشروط العادية والسليمة للدخول في هذه العملية.
3. نؤكد بأن تنصيب أحد المرشحين لنفسه رئيسا للجنة التحضيرية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام مسألة غير شرعية، كما أن الاستحواذ على المنصة من قبل “رئيس” المكتب الفيدرالي رفقة المرشح المذكور سلوك لا يحترم سلطة المؤسسات الحزبية، ويخرق قواعد العملية الانتخابية والسلوك السياسي السليم، وهو ما يستوجب المحاسبة وفقا للضوابط التنظيمية والتأديبية والسياسية.
4. نستهجن ما تم الترويج له عن مجريات انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والترويج لمغالطات إعلامية لا أساس لها من الصحة.وهي مناسبة لكي نعبر عن أسفنا العميق لما آلت إليه الأوضاع التنظيمية بالحزب نتيجة المصادرة الممنهجة لوظائف المؤسسات الحزبية، والإصرار على خرق القوانين التنظيمية للحزب في مناسبات متعددة.
5. نؤكد بأن بلاغ السيد الأمين العام الصادر بعد رفع جلسة التصويت يعتبر ذا حجية قانونية ومؤسسية وسياسية. ولا يحق لأي جهة كانت تنصيب نفسها ناطقة باسم اللجنة التحضيرية دون تحقق شرط الانتخاب الوارد في القانون.
6. نجدد تشبثنا بالمشروع السياسي للحزب بوصفه مشروعا حداثيا تقدميا، ورسالة مجتمعية نبيلة تستلهم مضامينها وغاياتها من أدبياته التأسيسية ومجموع التراكمات المنجزة بفعل تضحيات عموم المناضلات والمناضلين. وهو ما يفترض التصدي بحزم لكل أشكال الابتزاز والمساومات الرخيصة، والإعمال الصارم لقواعد المحاسبة، وفي مقدمتها تفعيل أدوار لجنة الأخلاقيات، والتحقيق في كل الملفات العالقة. وهي مقدمات أساسية لتخليق الممارسة الحزبية، وتأهيل مشروعنا السياسي وفق ضوابط القانون.
الرباط، بتاريخ الأحد 19 ماي 2019

لائحة التوقيعات من قبل أعضاء اللجنة التحضيرية
1. محمد الشيخ بيد الله
2. الأتراسي عادل
3. العربي المحرشي
4. الهيبة عدي
5. أهل بابا محمد علي
6. الباتول الداودي
7. الكبداني عبد اللطيف
8. بلفقيه سمير
9. ابتسام عزاوي
10. حازب ميلودة
11. معزوز محمد
12. الكور خديجة
13. بوركالن حسن
14. التويزي احمد
15. الهمس كريم
16. زكية المريني
17. لغمام كمال
18. الزكراني عبد الرحيم
19. النهيري حميد
20. الرحماني نادية
21. الحاجة فوزية حمدي
22. خديجة المنفلوطي
23. حسون سعيد
24. حسناء غامر
25. عمر شيبان
26. أكلمام امين
27. مصطفى الربيحي
28. الرشاطي امينة
29. العباسي امحمد
30. علي بومحير 31. البشير التامك
32. امحمد بوبكر
33. حبوها زاد ناس
34. الشنكيطي صلاح الدين
35. الباتول التامك
36. محمد بنه
37. اسماعيل فادية
38. بودهن عبد الواحد
39. الدكتور عليوة
40. الطاوس عبد السلام
41. رجاء الأزمي
42. شكري عمر
43. العمراني محمد
44. بوبكر اليعقوبي
45. العمراوي احمد
46. الصباحي رشيد
47. نفيسو عبد الرحيم
48. بريجة احمد
49. فرعون عبد الحكيم
50. يحيا محمد
51. الحساني فاطمة
52. الشرقاوي ايدر
53. بوطيب عبد السلام
54. الصبار أسماء
55. عزيز اللوميني
56. التهامي بنعدو
57. الحميدي رضوان
58. أنيس بلقاضي
59. سعود حسن
60. المساعف يوسف 61. ابطيو حسن
62. بوخالي محند
63. اعميار عبد المطلب
64. فريد أمغار
65. حسن التايقي
66. عائشة عز
67. خالد أدنون
68. احمد مخشاني
69. حميد الكام
70. الزيات عبد الواحد
71. أحمد بن التهامي
72. بنحمو محمد
73. دورات حسن
74. بومهدي محسن
75. الخلفيوي مصطفى
76. مراد حفيظ
77. السملالي ايوب
78. السعماري علي
79. سلام الشاهدي
80. العطياوي ادريس
81. مصطفى النيمي
82. عواد لحسن
83. ليلى بيلغة
84. المريني مبروك
85. زهير ماعزي
86. خديجة بوالريش
87. احجيرة محمد
88. جمال الشيشاوي
89. محمد محسن
90. قربال عبد اللطيف

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *