السبت , أكتوبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / Communiqué de presse VA & VF – Ecole La Plume reçoit le Prix de Qualité « International Star Award for Quality »

Communiqué de presse VA & VF – Ecole La Plume reçoit le Prix de Qualité « International Star Award for Quality »

Ecole La Plume récompensée à Genève
تتويج مدرسة الريشة بجنيف
من اليسار إلى اليمين: Dr. Alfonso C. Casal، مدير اللجنة العلمية لمنظمة BID، والسيدة إلهام حسني، مديرة مدرسة الريشة،
والسيد Jose E. Prieto، رئيس منظمةBID، والسيد Devin Savage، مدير جودة البحث العلمي بمنظمة BID

كان تتويج مدرسة الريشة بمدينة جنيف السويسرية، فبالرابع عشر من أبريل المنصرم، بمثابة اعتراف دولي بإسهاماتها في الرفع من جودة التعليم الخصوصي بمدينة الدار البيضاء، وذلك من خلال منحها جائزة الجودة International Star Award for Quality (ISAQ) في صنف الفئة الذهبية.

وقد منحتها هذه الجائزة المنظمة الدولية “Business Initiative Direction”، إذ يعتبر هذا التتويج بمثابة تكريس للتميز والأداء العالي للمدرسة، وكذا الجهود المتواصلة التي تبذلها في سبيل الرفع من جودة التدريس، والتعليم، والريادة، والتميز.

وجدير بالذكر أن مدرسة الريشة تأسست سنة 2013، بحي سيدي معروف الواقع بمدينة الدار البيضاء، وهي تستقبل الأطفال الذين هم في سن المرحلتين الأولية والابتدائية من التعليم الخصوصي على حد سواء. واستنادا إلى فرضيتها أنه لا يوجد نظام مثالي وخال من الهفوات، نجد إدارة المدرسة تتمتع بتلك الملكة التي تجعلها تتبنى باستمرار إعادة النظر في جودة الخدمات التي تقدمها للتلاميذ وأوليائهم، مما يجعلها تنخرط في سيرورة تطور مستمر.

وبفضل عملها المتفاني في نكران تام للذات، تمكنت مدرسة الريشة، خلال بضع سنوات فقط عن انطلاقها، من التميز عن باقي نظيراتها من المدارس مزدوجة اللغة، المندرجة تحت لواء التعليم الخصوصي الذي تضطلع فيه بدور الرائد. أما وبصفتها حاملة للمشاريع الابتكارية، فإن المؤسسة تضع في صلب أولوياتها العمل على رفاهية الأطفال وتحقيق ذواتهم.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة قد وضعت مقاربة عملية، باعتبارها ناقلا رئيسا للنجاح، في صلب العملية التعليمية التعلمية التي تنهجها مدرسة الريشة. وبعيدا عن الأساس المشترك الذي يتوجب على كل منظومة تمريره إلى تلاميذها، تركز مدرسة الريشة جهودها في سبيل بلورة تعليم إيجابي معتمدة في ذلك على تلقين علم البيولوجيا الزمني.
هذا، وتروم مدرسة الريشة الإسهام في بناء الأجيال الصاعدة لبلادها، إيمانا منها بأن طفل اليوم هو مواطن الغد.

Consécration internationale pour l’école La Plume de Casablanca. Celle-ci s’est illustrée en recevant le Prix de Qualité « International Star Award for Quality » (ISAQ) dans la catégorie Or, le 14 avril dernier à Genève.

Le trophée a été décerné par l’organisation internationale « Business Initiative Directions ». Cette distinction consacre les efforts constants et les performances de l’école en matière d’éducation et d’enseignement, leadership, qualité et excellence.

De gauche à droite : Dr. Alfonso C. Casal, Directeur Scientifique de BID, Mlle Ilham Hosni, Directrice de l’école La Plume,

M. Jose E. Prieto, Président de BID, M. Devin Savage, Directeur Recherche Qualité

L’école La Plume a été créée en 2013, à Sidi Maârouf, Casablanca. Elle couvre les cycles maternels et primaires de l’enseignement privé. En partant du principe qu’aucun système n’est infaillible et parfait, l’école a cette faculté de toujours se remettre en question, concernant sa qualité de service, s’engageant ainsi dans une optique d’amélioration continue.

À force de travail et d’abnégation, l’école La Plume a su, en seulement quelques années, se démarquer des autres écoles bilingues privées du secteur où elle opère. Porteur de projets innovants, l’établissement met l’accent sur l’épanouissement et le bien-être des enfants.

Considérée comme vecteur essentiel de réussite, l’approche actionnelle est au centre des apprentissages de l’école La Plume. Au-delà du socle commun des connaissances que chaque structure se doit de transmettre à ses élèves, l’école La Plume accentue ses efforts en matière d’éducation positive et de chronobiologie.

Parce que l’enfant d’aujourd’hui sera le citoyen de demain, l’école La Plume souhaite apporter sa contribution quant à la construction des futures générations de son pays.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

المغرب و اليمن يوقعان عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي

وقع المغرب واليمن، اليوم الإثنين بالرباط، على عدد من الاتفاقيات التي تروم تعزيز التعاون الثنائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.