الجمعة , أغسطس 19 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / برقية مرفوعة لامير المؤمنين في ملتقى الوطني 10لرابطة التعليم الخاص بالمغرب4ماي 2019 بالرباط*فيديو*

برقية مرفوعة لامير المؤمنين في ملتقى الوطني 10لرابطة التعليم الخاص بالمغرب4ماي 2019 بالرباط*فيديو*

برقية مرفوعة لامير المؤمنين في ملتقى الوطني 10لرابطة التعليم الخاص بالمغرب 4 ماي 2019 بالرباط

عقدة رابطة التعليم الخاص بالمغرب، الدورة العاشرة لملتقاها الوطني، يومي 3 و4 ماي 2019 بمركز التكوينات والملتقيـات الوطنـية بالرباط، لدراسة مستقبل قطاع التعليم الخصوصي في ظل مشروع القانون الإطار 17 – 51.



و الرابطة وانطلاقا من مسؤوليتها التاريخية كهيأة تمثيلية قوية وتشاورية تتمتع بالمصداقية، تعقد جمعها العام السنوي، الذي يضم ممثلي جميع مؤسساتها ومسؤولي هياكلها التنظيمية، لمناقشة آخر مستجدات القانون الإطار، بمشاركة مختلف الفاعلين التربويين لتجيب على التساؤلات المطروحة وتتخذ موقفها من القضايا التي ستحدد مصير القطاع مستقبلا.


ويعتبر الملتقى الوطني للرابطة محطة سنوية منفتحة، يجتمع فيها المنخرطون والفعاليات التربوية المعنية بالشأن التربوي ببلادنا لمناقشة أهم المستجدات بالساحة التعليمية، وفرصة لعرض مختلف التجارب وتبادل وجهات النظر حول سبل تحسين الأداء التربوي والارتقاء بالمنظومة التعليمية، فإنها تدعو جميع المؤسسات الإعلامية لمواكبة هذا النقاش المصيري، وتعميم مواقف الرابطة ومقترحاتها لإيجاد حلول تشاركية لجميع التحديات التي تواجه مستقبل القطاع ببلادنا.

و في سياق المناقشة العمومية الدائرة حول القانون الإطار 17-51 كإطار تعاقدي ملزم، فإنها تدعو جميع المهتمين إلى متابعة النقاش والمقترحات التي ستبلورها في جمعها العام بخصوص التعليم الخصوصي، ووضعيته الراهنة وآفاقه. ومقاربة التعليم الخصوصي بين الميثاق الوطني للتربية والتكوين والقانون الإطار، والرهانات والتدابير المواكبة. كما سيتم مناقشة مستقبل قطاع التعليم الخصوصي في غياب مقاربة تشاركية في ظل القانون الإطار.

هذا ويعرف الملتقى تنظيم 3 ورشات تنبثق عنها توصيات هامة تهم، ورشة “النصوص التشريعية والتنظيمية المنظمة لقطاع التعليم الخصوصي في ظل مشروع قانون الإطار”، وورشة “الموارد البشرية: التأهيل والتكوين”، وورشة “التعليم الخصوصي: الرهانات والتدابير المواكبة. ”
وللاشارة فان الجلسة الافتتاحية للملتقى عرفت حضور مسؤولين من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكتابة الدولة في التكوين المهني، والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، واتحاد مقاولات المغرب CGEM، ومختلف الفاعلين التربويين والمتدخلين في القطاع.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الدكتور منير القادري ..الدعاء مخ العبادة والإخلاص والاضطرار روحها، وتفريج كرب العبد مقصدها

مداغ: 08/08/2022   أهمية الدعاء ومناجاة الله عز وجل،  وكيف نظر الإسلام إليه؟ وما مدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.