السبت , أكتوبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / مئوية نادي سطاد المغربي: تكريم ثلة من المسيرين والرياضيين في الحفل الختامي الأحد 28 ابريل 2019 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

مئوية نادي سطاد المغربي: تكريم ثلة من المسيرين والرياضيين في الحفل الختامي الأحد 28 ابريل 2019 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

نظم نادي سطاد المغربي ،مساء أمس الأحد بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، الحفل الختامي للاحتفالات بمرور قرن (1919 – 2019) على تأسيس النادي، تم خلاله تكريم ثلة من المسيرين والرياضيين اعترافا وتقديرا بإسهاماتهم وإنجازاتهم.

وتم في بداية الحفل استحضار صفحات من تاريخ نادي سطاد المغربي صنعتها أجيال متعاقبة، وأيضا الإحاطة بسيرورة النادي التاريخية ورصد المراحل المفصلية والحاسمة فيها والقيم التي تأسس عليها ودوره في الحركة الوطنية ومسيرته الرياضية الناجحة.

وذكر رئيس المكتب المديري للنادي ،السيد جمال السنوسي، في كلمة بالمناسبة أن الاحتفالات بالذكرى المئوية لتأسيس هذه المعلمة الرياضية ليست الغاية منها تنظيم أنشطة رياضية فحسب، وإنما المساهمة في خلق دينامية جديدة داخل شرايين جميع فروع النادي بفكر متنور وحداثي يعتمد بالأساس على برامج خلاقة، وفي نفس الوقت تقريب الجيل الحالي من المحطات التاريخية للنادي الذي ساهم في تكوين نجوم كبار في مختلف الأنواع الرياضية.

وشدد في هذا السياق، على أن نادي سطاد المغربي يضع التكوين في صلب إستراتيجيته بل يجعل منه أولوية الأولويات من أجل ربط حاضره المجيد بماضيه التليد والتطلع إلى مستقبل مشرق بكل تفاؤل وثبات، داعيا مختلف المتدخلين وفعاليات النادي إلى مضاعفة الجهود ووضع اليد في اليد حتى يتمكن نادي سطاد المغربي من استعاده إشعاعه ومجده.

وتم خلال هذا الحفل تكريم العديد من الوجوه الرياضية، من بينها الرئيس السابق للمكتب المديري للنادي المرحوم عبد الله بن حساين، وقيدوم المسيرين الحاج عبد المجيد فرج الذي قضى 50 سنة في رئاسة فرع ألعاب القوى، والمدربين والمديرين التقنيين السابقين لألعاب القوى عبد الرحمان المشاط (الحاج حمو) وحميد بخار وخديجة بشار والعداءة الشهيرة الحسنية الدرامي ولاعبي كرة القدم لحسن رمضان ومحمد عزوز وبوشتي والمرحومين عبد الجليل مكوار وعبد الرحيم بنيس.

كما تم تكريم المرحوم أحمد بنعمر رئيس سطاد المغربي الأسبق للجيدو والحاج لحسن الشاذلي وعلي العروسي وأحمد بنعلي (كرة المضرب) والبطل العالمي حفيظ العلوي ومولود بنجود (الكرة الحديدية) ومحمد عروس، الرئيس السابق لفرع كرة السلة، وأعضاء فريق كرة اليد الذي حقق الصعود للقسم الوطني الأول والطاقم التقني للفريق.

وحظي بالتكريم أيضا كل من الكاتب العام لنادي سطاد محسن المحجوب ومحمد الزايدي (الرياضات البحرية) وبهيجة مصلوح ونجية بنمزيان وفتيحة فشيع ( كرة اليد) وحبيبة مصلح ( الكرة الطائرة).

وتخللت هذه الأمسية الاحتفالية وصلات غنائية أدتها مجموعة من الفنانين رفقة الفرقة الموسيقية برئاسة عبد الناصر مكاوي.

ويذكر أن احتفالية نادي سطاد المغربي التي انطلقت يوم فاتح أبريل، شهدت تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية شملت كرة القدم وكرة المضرب وألعاب القوى وكرة السلة وكرة اليد، والكرة الحديدية والجيدو والتايكواندو والتجديف وقوارب الكياك والرماية بالنبال، الكريكيت وكرة الطاولة والهوكي والشطرنج وكرة القدم داخل القاعة والرياضات الحضرية.

كما تميزت هذه الاحتفالية بتنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية منها إعذار 100 طفل من الأسر المعوزة وقافلة طبية لفائدة المسنين نزلاء مركز عين العودة.

وتخللت الاحتفالات ندوات إشعاعية، منها ندوة علمية حول محاربة آفة المنشطات، وأخرى لحفظ ذاكرة نادي سطاد المغربي، وإقامة معرض للصور ببهو محطة القطار الرباط- أكدال بمساهمة من ودادية قدماء لاعبي سطاد ومختلف فروع النادي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

5 دراجين مغاربة ينافسون على الجائزة الكبرى “شانتال بيا” بالكاميرون

يشارك المنتخب المغربي بخمسة دراجين في النسخة ال22 من الجائزة الكبرى “شانتال بيا”، المقررة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.