الثلاثاء , أغسطس 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تدريب عملي: برنامج دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس 25 أبريل2019

تدريب عملي: برنامج دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس 25 أبريل2019

تدريب عملي:
برنامج دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تنظم جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية السويسرية التدريب العملي الأول لفائدة النائبات و النواب يوم الخميس 25 أبريل ابتداءا من الساعة التاسعة و النصف صباحا بمجلس النواب في إطار برنامج “دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي” و الذي يهدف إلى دعم جهود النائبات و النواب في التواصل مع المواطنات والمواطنين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف المنصات الإلكترونية. في إطار هذا البرنامج، ستنظم جمعية سمسم-مشاركة مواطنة دورات تدريبية لمجموعة من النائبات و النواب في الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في التواصل و إطلاع المواطنات و المواطنين على المستجدات المتعلقة بالتشريع، الرقابة و تقييم السياسات العمومية.

سيستفيد حوالي 15 نائبة و نائبا من ورشات تدريبية جماعية و فردية في استخدام التكنولوجيا عموما و وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا في عملهم و مبادراتهم داخل و خارج البرلمان. و سيعمل فريق جمعية سمسم-مشاركة مواطنة مع النائبات و النواب من أجل ضمان استعمالهم للمهارات المكتسبة في تصميم استراتيجيات فعالة للتواصل مع المواطنات و المواطنين و نقل المعارف المكتسبة لزملائهم في الفرق والمجموعات النيابية.
يهدف هذا البرنامج إلى:

– الرفع من قدرات النائبات و النواب في استخدام التكنولوجيا عموما و وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا في عملهم و مبادراتهم؛
– تعزيز انفتاح البرلمان على وسائل التواصل الاجتماعي و استخدامها من طرف النائبات و النواب في التواصل المباشر مع المواطنات و المواطنين؛
– الاستفادة من الفرص التي يوفرها الانفتاح على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إشراك فئات واسعة من المواطنات و المواطنين خاصة الشباب في التشريع و تقييم السياسات العمومية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

في اطار برنامج اوراش جمعيه الامل للتنميه البشريه عماله سلا العيايده 2022 مدرسة البحثري*فيديو*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.