السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تدريب عملي: برنامج دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس 25 أبريل2019

تدريب عملي: برنامج دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس 25 أبريل2019

تدريب عملي:
برنامج دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تنظم جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية السويسرية التدريب العملي الأول لفائدة النائبات و النواب يوم الخميس 25 أبريل ابتداءا من الساعة التاسعة و النصف صباحا بمجلس النواب في إطار برنامج “دعم قدرات النائبات و النواب في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي” و الذي يهدف إلى دعم جهود النائبات و النواب في التواصل مع المواطنات والمواطنين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف المنصات الإلكترونية. في إطار هذا البرنامج، ستنظم جمعية سمسم-مشاركة مواطنة دورات تدريبية لمجموعة من النائبات و النواب في الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في التواصل و إطلاع المواطنات و المواطنين على المستجدات المتعلقة بالتشريع، الرقابة و تقييم السياسات العمومية.

سيستفيد حوالي 15 نائبة و نائبا من ورشات تدريبية جماعية و فردية في استخدام التكنولوجيا عموما و وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا في عملهم و مبادراتهم داخل و خارج البرلمان. و سيعمل فريق جمعية سمسم-مشاركة مواطنة مع النائبات و النواب من أجل ضمان استعمالهم للمهارات المكتسبة في تصميم استراتيجيات فعالة للتواصل مع المواطنات و المواطنين و نقل المعارف المكتسبة لزملائهم في الفرق والمجموعات النيابية.
يهدف هذا البرنامج إلى:

– الرفع من قدرات النائبات و النواب في استخدام التكنولوجيا عموما و وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا في عملهم و مبادراتهم؛
– تعزيز انفتاح البرلمان على وسائل التواصل الاجتماعي و استخدامها من طرف النائبات و النواب في التواصل المباشر مع المواطنات و المواطنين؛
– الاستفادة من الفرص التي يوفرها الانفتاح على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إشراك فئات واسعة من المواطنات و المواطنين خاصة الشباب في التشريع و تقييم السياسات العمومية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *