السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مائدة مستديرة برلمانية إقليمية أي دور للبرلمانيات والبرلمانيين في إلغاء عقوبة الإعدام بالمنطقة المغاربية؟ الأربعاء 24 أبريل 2019البرلمان بمجلس المستشارين الرباط

مائدة مستديرة برلمانية إقليمية أي دور للبرلمانيات والبرلمانيين في إلغاء عقوبة الإعدام بالمنطقة المغاربية؟ الأربعاء 24 أبريل 2019البرلمان بمجلس المستشارين الرباط

مائدة مستديرة برلمانية إقليمية

أي دور للبرلمانيات والبرلمانيين في إلغاء عقوبة الإعدام بالمنطقة المغاربية؟

الأربعاء 24 أبريل 2019البرلمان بمجلس المستشارين – الرباط

تنظم شبكة برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام بالمغرب، بدعم من المنظمة المغربية لحقوق الإنسان والجمعية الفرنسية جميعا ضد عقوبة الإعدام، وبشراكة مع الائتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، مائدة مستديرة إقليمية وذلك بمقر مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان)، يوم الأربعاء 24 أبريل 2019 حول دور البرلمانيات والبرلمانيين وفي المضي نحو إلغاء عقوبة الإعدام بالمغرب الكبير. تحت عنوان :

أي دور للبرلمانيات و البرلمانيين في إلغاء عقوبة الإعدام بالمنطقة المغاربية؟

ترمي هذه المائدة المستديرة إلى الحوار بين برلمانيات وبرلمانيي المنطقة حول واقع عقوبة الإعدام على المستوى الإقليمي، وتحديد سبل التعاون والعمل المشترك من أجل التقدم نحو إلغائها.

يتوزع برنامج هذه المائدة المستديرة إلى محورين أساسيين، يتعلق الأول بالتعاطي مع واقع عقوبة الإعدام بالمنطقة المغاربية، وسبل التعاون والعمل المشترك، بينما يتعلق الثاني بدور صلاحيات البرلمانيات والبرلمانيين في المضي نحو إلغاء عقوبة الإعدام.

نذكر أن شبكة برلمانيات وبرلمانيون ضد عقوبة الإعدام بالمغرب تأسست 2013سنة وهي تتكون من برلمانيين وبرلمانيات سابقين وحاليين، هدفها الأساسي هو العمل على إلغاء عقوبة الإعدام بالمغرب، وتقوية انخراط المغرب في الدينامية العالمية لإلغاء عقوبة الإعدام.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أنشطة مكثفة لرئيس و أعضاء منتدى الصحراء للحوار و الثقافات

على هامش أشغال اللقاء الجهوي لمنطقة إفريقيا والشرق الاوسط لشراكة الحكومة المنفتحة، الذي انعقد بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.