الإثنين , ديسمبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الدورة19 من الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم التي تقام تحت الرعايةالسامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من27أبريل الجاري إلى4ماي2019

الدورة19 من الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم التي تقام تحت الرعايةالسامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من27أبريل الجاري إلى4ماي2019

كدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال19 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي الرباط من 27 أبريل الجاري إلى 04 ماي المقبل، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

وقال السيد خالد أوطالب، المدير التقني للدورة الحالية للجائزة البالغة قيمة جوائزها 250 ألف دولار، إن هذا الحدث الرياضي سيشكل طبقا غنيا ومتنوعا لعشاق الكرة الصفراء ، حيث استقطب هذه السنة 30 لاعبة من المصنفات ال100 الأوليات ، من بينهن على الخصوص حاملة اللقب البلجيكية إليز ميرتينز (14 عالميا).

وأضاف خلال ندوة صحفية اليوم السبت20 ابريل 2019 بالرباط لتقديم الدورة التاسعة عشرة من الجائزة الكبرى، التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن من بين المشاركات أيضا في السبورة النهائية، الصينية سو وي المصنفة 27 عالميا والاسبانية جوانا كونتا المصنفة 36 عالميا ، فضلا عن ثلاث مغربيات ستخضن الإقصائيات. ويتعلق الأمر بكل من لينا قسطال وغيثة عتيق وأميمة عزيز.
وأشار المدير التقني للدورة إلى أن مشاركة المغربيات الثلاث تروم اكتساب المزيد من الخبرة والتجربة من خلال الاحتكاك مع لاعبات متمرسات خبرن المنافسات الدولية ، في انتظار إعداد جيل من المحترفات المغربيات مستقبلا ، خاصة وأن الانتقال إلى عالم الاحتراف يتطلب مشوارا طويلا وإمكانات كبيرة.
من جانبه، أبرز السيد عزيز لعراف ، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب ، بالمناسبة، أن الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ، ستجعل من مدينة الرباط وعلى مدى أسبوع كامل، مدينة لرياضة كرة المضرب بامتياز ، وقبلة لعشاق هذا النوع الرياضي من المغاربة والأجانب.
وأوضح أن التغطية الإعلامية التي تحظى بها هذه التظاهرة الرياضية وطنيا ودوليا ستساهم في التعريف بالمؤهلات التي تتوفر عليها عاصمة المملكة.

وتتميز الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ، المنظمة كل سنة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، بمشاركة 64 لاعبة (32 في السبورة النهائية و32 في الإقصائيات) تمثلن 26 بلدا من القارات الخمس (أوربا وآسيا وإفريقيا وأمريكا وأستراليا).

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الرباط تطلق أكبر تظاهرة رياضية بمشاركة 8400 مشارك في مختلف الألعاب.. موازاة مع كأس العالم

تستعد مدينة الرباط الى إطلاق تظاهرة رياضية وثقافية كبرى انطلاقا من يوم غد السبت 26 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.