السبت , أغسطس 13 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / شركة “أوزون” تنفي تأخر صرف أجور عمالها المعتصمين بمطار محمد الخامس

شركة “أوزون” تنفي تأخر صرف أجور عمالها المعتصمين بمطار محمد الخامس

نفت المديرة العامة لشركة “أوزون”، حنان بنعمر، الأخبار المتداولة حول تأخر صرف أجور عمال الشركة المعتصمين بمطار محمد الخامس، لمدة ثلاثة شهور، وقالت ان الأمر يتعلق ” ببعض العمال، وعددهم خمسة عشر شخصا، كانوا يشتغلون مع الشركة، وبعد انتهاء عقودهم لم يتم تجديدها، بعد أن صدرت منهم سلوكات مسيئة إلى الشركة؛ ما دفعهم إلى تحريض باقي زملائهم على الاحتجاج”.

وأوضحت بنعمر ، في اتصال هاتفي مع جريدة هسبريس، أن “العمال الذين لم يتم تجديد عقودهم كانوا يشتغلون بعقود محددة الآجال، وحين لم يتم تجديد عقودهم، لأن لهم مشاكل في العمل ومردوديتهم ضعيفة، وتصدر عنهم سلوكات مسيئة لسمعة الشركة، شرعوا في تحريض زملائهم العمال على الاحتجاج”.

وتابعت المتحدثة ذاتها: “الأمور لم تتوقف عند الاحتجاج والتحريض عليه، بل إن العمال الذين لم يتم تجديد عقودهم شرعوا في تهديد العمال الرافضين للاحتجاج، خاصة منهم النساء، ويروجون لأكاذيب من قبيل إن الشركة ستطرد الجميع، من أجل الضغط عليهم للاحتجاج”.

وبهذا تكون المديرة العامة، قد فنّدت ادعاءات المكتب النقابي الممثل لعمال النظافة بمطار محمد الخامس، والذي قال أن “العمال لم يتوصلوا بأجورهم منذ ثلاثة شهور”، موضحة أن “جميع العمال يتوصلون بأجورهم بشكل منتظم، كما أوضحت أن عدد العمال المشتغلين لديها هو 154 عاملا وليس 500”.

وفي السياق ذاته، نفت المسؤولة في الشركة، أن تكون أجور عمالها في حدود 2000 درهم، قائلة “الشركة تدفع للعمال 2400 درهم، أي أنها تلتزم بتطبيق القانون المحدد للحد الأدنى للأجور، بينما كانوا لا يحصلون سوى على أجر 2000 درهم في عهد الشركات السابقة، كما أن الشركة تصرح بالعمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

السيد ميارة يؤكد استعداد المغرب لدعم المبادرات الرامية إلى خدمة قضايا القارة الإفريقية

قال رئيس المستشارين السيد النعم ميارة إن المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.