الثلاثاء , أغسطس 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / حفل افتتاح المعرض الدولي الجماعي تحت شعار *الفن رسالة الاخاء*برواق النادرة يوم 9 ابريل 2019 بالرباط

حفل افتتاح المعرض الدولي الجماعي تحت شعار *الفن رسالة الاخاء*برواق النادرة يوم 9 ابريل 2019 بالرباط

حفل افتتاح المعرض الدولي الجماعي تحت شعار *الفن رسالة الاخاء*برواق النادرة يوم 9 ابريل 2019 بالرباط











المعرض الدولي الجماعي للفن التشكيلي يشارك فيه 50 فنان مغاربة و أجانب تحت شعار: ” الفن في خدمة الأخوة ” في إطار الإحتفال بالنسخة الثالثة لليوم العالمي للفن 2019 بمبادرة من جمعية روابط فنية و ثقافية، وبشراكة مع مديريتي وزارة الثقافة بكل من فاس و تطوان ، والمركز الثقافي الإفريقي بالمغرب ، و ضيعة الفن البيداغوجية .

و يمثل مدينة فاس نخبة متميزة من رواد الفن الجميل أبرزهم الفنان الكبير جمال الشرايبي ، و النجم محمد ميكو ،و الفنانات المتألقات آسية فكاك ، منية روحي ، بسمة آيت أعباد ، دنيا حجاجي ، زكية القاسمي ، بحيث بصموا جميعا على حضور وازن و مشرف تجلى في التجاوب و الإعجاب الكبير لزوار المعرض بأعمالهم الإبداعية رفقة باقي الفنانين المشاركين .

يذكر أن هذا الحدث الفني يتميز بتنظيم ثلاثة معارض تشكيلية متنقلة بين كل من تطوان الرباط و فاس بالإضافة إلى ورشة صباغة لفائدة أطفال من ذوي الإحتياجات خاصة و فيما يلي البرنامج العام لهذا النشاط :

الجمعة 5 أبريل على الساعة السادسة مساء: افتتاح معرض تشكيلي جماعي يمتد إلى غاية 21 أبريل 2019 بقاعة برتوتشي الكائنة بشارع المفضل أفيلال باب العقلة ، تطوان.

الثلاثاء 9 أبريل على الساعة السادسة مساء، افتتاح معرض تشكيلي جماعي يمتد إلى غاية 16 أبريل 2019 بقاعة النادرة الكائنة ب 11 ، زنقة سوسة ، الرباط .

السبت 13 أبريل ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال : حفل تسليم شواهد المشاركة بضيعة الفن البيداغوجية الكائنة بتجزئة مبروكة، ضيعة رقم 132 ،طريق عين عودة ، الرباط.

الأحد 14 أبريل ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال: ورشة صباغة لفائدة أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مع أنشطة فنية متنوعة بالمركز الثقافي الإفريقي المغرب الكائن ب 4 ، زنقة واد سوس، أكدال ، الرباط.

السبت 20 أبريل ابتداء من الساعة السادسة مساء : معرض تشكيلي جماعي يمتد إلى غاية 30 أبريل 2019 بقاعة محمد قاسمي الكائنة بشارع مولاي يوسف – فاس

نبذة عن اليوم العالمي للفن :

بدأ الإحتفال باليوم العالمي للفن لأول مرة عبر العالم في عام 2011 من قبل الجمعية الدولية للفنون التشكيلية AIAP الشريك الرسمي لليونسكو. وقد تم اختيار تاريخ الإحتفال بهذا اليوم ، والذي هو 15 أبريل من كل عام ، من قبل AIAP ، بناء على اقتراح من اللجنة التركية ، لأنه يتزامن مع ذكرى ميلاذ العالم و الفنان العبقري ليوناردو دا فينشي ، المزداد في 15 أبريل .1452

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الفنان التشكيلية جميلة الغمان  تبهر بلوحاتها في حفل تتويج ملكة الأنامل الذهبية بمكناس

الفنان التشكيلية جميلة الغمان   تبهر بلوحاتها في حفل تتويج ملكة الأنامل الذهبية بمكناس احتفالا بعيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.