الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / إعطاء الانطلاقة الرسمية لاحتفالات مئوية نادي سطاد المغربي

إعطاء الانطلاقة الرسمية لاحتفالات مئوية نادي سطاد المغربي

بحضور عدد كبير من الرياضيين والمشجعين من مختلف الأجيال، انطلقت يوم السبت (06 أبريل2019) الاحتفالات بمرور قرن على تأسيس نادي سطاد المغربي(1919-2019).

رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي، جمال السنوسي، أوضح أن الاحتفالات التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تروم الإسهام في خلق دينامية جديدة داخل جميع فروع النادي، وتقريب الجيل الحالي من المحطات التاريخية لسطاد المغربي.

وأبرز مساهمة النادي في تكوين نجوم كبار في مختلف الأنواع الرياضية، كان لهم الفضل في تحقيق نجاحات للنادي وللمنتخبات الوطنية قاريا وإقليميا وعالميا، مسجلا أن نادي سطاد المغربي يضع التكوين في صلب استراتيجيته.

وذكر أن هذه الاحتفالية ستشهد تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية في كرة القدم، وكرة المضرب وألعاب القوى وكرة السلة وكرة اليد، والكرة الحديدية، والجيدو، والتايكواندو، والتجديف، والرماية بالنبال، والكريكيت، وكرة الطاولة، وستريت هوكي، والشطرنج، وكرة القدم داخل القاعة والرياضات الحضرية.

ويتضمن برنامج الاحتفال أيضا مباراة استعراضية في كرة القدم ستجمع قدماء سطاد المغربي بنجوم المنتخب الوطني المغربي لعقدي الثمانينيات والتسعينيات، وتنظيم مباراة ودية دولية بين نادي سطاد المغربي فرع كرة القدم ونادي مالقا الإسباني ( 8 يونيو)، وتنظيم دوري دولي لأقل من 12 سنة بمشاركة أندية أوروبية وعربية ومغربية، إضافة إلى دوري في الكرة الحديدية خاص بالسلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط ، وعدد من الأنشطة الاجتماعية والندوات.
يذكر أن انطلاق الاحتفالات عرفت عرض شريط وثائقي أنجز بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، يؤرخ بشكل خاص لحقب متعددة في مسار النادي، لاسيما فرع كرة القدم، الذي كان يشكل العمود الفقري لسطاد المغربي، الذي لعبت في صفوفه العديد من الأسماء البارزة. كما أقيم ببهو القاعة المغطاة معرض للصور يؤرخ للمراحل التاريخية للنادي.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الاحتفالي المكثف لمئوية سطاد المغربي سيختتم يوم 28 أبريل بإقامة سهرة فنية بمسرح محمد الخامس ستعرف تكريم وجوه بارزة في تاريخ النادي، من مسيرين ومؤطرين وأبطال سابقين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

5 دراجين مغاربة ينافسون على الجائزة الكبرى “شانتال بيا” بالكاميرون

يشارك المنتخب المغربي بخمسة دراجين في النسخة ال22 من الجائزة الكبرى “شانتال بيا”، المقررة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.