الإثنين , أغسطس 15 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / العامل السابق مولاي العربي الوزاني في ذمة الله 3 ابريل 2019

العامل السابق مولاي العربي الوزاني في ذمة الله 3 ابريل 2019




يعتبر مولاي العربي الوزاني بحق من علماء والشعراء العصر الحديت الذين ذاع صيتهم فيما اشتهر به من ادب و علوم قل نظيرها ، و رغم أن حيف الزمن لم يقدَّم لأمثاله الاعتراف الكافي ، فإن العالم الشريف مولاي العربي الوزاني المنحدر من عائلة الشرفاء الوزانيين بمدينة طنجة و ناظرا للأحباس بالمدينة ، قد أغنى عن جدارة و استحقاق خزانة فنون االموسيقى و على رأسها الموسيقى الأندسية ن بل و كان له الكعب المعلى في السبق لإبداعات غير مسبوقة في ذات المجال .
لقد كان سيدي العربي عالمًا من العلماء وذا إلمام واسع بمختلف العلوم، ا، فقد كانت له دراية كبيرة بتاريخ الموسيقى وعلم الجمال في الموسيقى، كما كانت له آراء مهمة حول واقع الموسيقى الأندلسية والمشاريع المستقبلية فيها.
فرحمة الله تعالى في فقدان العلامة مولاي العربي الوزاني: أحسن الله عزاءكم وجبر مصيبتكم وغفر للفقيد وتغمده برحمته ورضوانه وأصلح ذريته جميعاً. ولا يخفى على الجميع أن الموت طريق مسلوك ومنهل مورود، وقد مات الرسل وهم أشرف الخلق عليهم الصلاة والسلام، فلو سلم أحد من الموت لسلموا، قال الله سبحانه: كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلا مَتَاعُ الْغُرُورِ[1]، وعلى للمسلمين عند نزول المصائب هو الصبر والاحتساب والقول كما قال الصابرون: إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ[2]، وقد وعدهم الله على ذلك خيراً عظيماً، فقال: أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ[3]، وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول: إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خيراً منها إلا أجره الله في مصيبته وخلف له خيراً منها)[4]. فنسأل الله أن يجبر مصيبتكم جميعا، وأن يحسن لكم الخلف، وأن يعوضكم الصلاح والعاقبة الحميدة.

ونتقدم طاقم الموقع اخباري افريك موند عرب بالتعزي و المواساة ونوصيكم بالصبر والاحتساب،، والاستغفار لوالدكم، والدعاء له بالفوز بالجنة والنجاة من النار، ، جبر الله مصيبة الجميع، وضاعف لكم جميعاً الأجر، وغفر لوالدكم، وأسكنه فسيح جنته، إنه سميع قريب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

بلاغ منتدى مغرب المستقبل- حركة قادمون وقادرون وتتمين مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد2022

 تابع منتدى مغرب المستقبل- حركة قادمون وقادرون، باهتمام شديد وتتمين ، والذي حرص فيه جلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.