الأحد , ديسمبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / مؤتمرالوطني الأول الجمعية المغربية لحماية المال العام 30 و31 مارس 2019 الرباط.*صور فيديو..*

مؤتمرالوطني الأول الجمعية المغربية لحماية المال العام 30 و31 مارس 2019 الرباط.*صور فيديو..*

عقدت الجمعية المغربية لحماية المال العام مؤتمرها الوطني الأول يومي السبت الأحد 30 و31 مارس 2019 بالعاصمة الرباط.
وصرح محمد الغلوسي رئيس الجمعية قائلا: “إن المؤتمر يأتي تتويجا لـمسار شاق واجه فيه نشطاء الجمعية فيه كل الصعاب بثبات على المبادئ وعزيمة فولاذية، وخاضوا معارك على كل الواجهات ضد الفساد ونهب المال العام والريع والرشوة، وانفتحوا برؤية واضحة على كل القوى المناهضة والمناضلة ضد الفساد”.


وأضاف الفلوس قائلا: “إن مناضلات ومناضلي الجمعية واعون بحجم المهام التي تنتظرهم، وواثقون من إرادة وصدقية بعضهم البعض…”

ويأتي هذا المؤتمر في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات القطاعية على الصعيد الوطني ضد السياسات التدبيرية التي ما فتئت تنتهجها حكومة العثماني منذ توليها مسؤولية البلاد، ومن المنتظر أن يحضر المؤتمر شخصيات سياسية وحقوقية وحزبية، تزكية لهذا الصرح الحقوقي الذي كان له دور ملحوظ في التصدي للوبي الفساد في المغرب….


واكدت المداخلات الضيوف خلال مؤتمر الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن “استمرار الفساد والرشوة ونهب المال العام له تداعيات خطيرة على مستقبل بلادنا ومن شأنه أن يغذي كل عوامل الاحتقان الاجتماعي ويساهم في توزيع غير عادل للثروة ويوسع دائرة الحكرة والظلم وعدم الإحساس بالأمان والأمن بمعناه الواسع كما أن من شأن ذلك أن يعمق الفوارق المجالية والاجتماعية”.


وادعو الى ضرورة استحضار إرادة سياسية حقيقية لمحاربة الفساد والرشوة والريع والقطع مع الإفلات من العقاب رغم كل الوعود والتصريحات الحكومية المعبر عنها بشأن تخليق الحياة العامة والتي بقيت مجرد نوايا وشعارات لم تترجم إلى سياسات عمومية وبرامج ذات جدوى للقطع مع استمرار مظاهر الفساد في المرافق العمومية وشبه العمومية والقطاع الخاص وهو ما يمس بتكافؤ الفرص وسيادة القانون”.

واهمية التعبئة لتقوية الذات ورفع رهان كسب التحديات المطروحة للمناضلين في مواجهة هدر ونهب المال العام والتصدي الفساد والريع والرشوة”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يلتقي بالطالبات والطلبة في رحاب الجامعات

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يلتقي بالطالبات والطلبة في رحاب الجامعات قافلة عبر الجهات تنطلق  من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.