السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / مجموعة العمران تحتفي بالذكرى 12 لانطلاقة أشغال بناء مدينة تامسنا 28 مارس 2019

مجموعة العمران تحتفي بالذكرى 12 لانطلاقة أشغال بناء مدينة تامسنا 28 مارس 2019



بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لإعطاء انطلاقة أشغال بناء المدينة الجديدة تامسنا من طرف الملك محمد السادس، نظم اليوم،28 مارس 2019 بمركز الاستقبال والندوات بهذه المدينة لقاء تواصليا تحت شعار “تامسنا مدينة مندمجة ومستدامة”، تم خلاله الوقوف على المنجزات المحققة خاصة على مستوى التجهيزات العمومية ومرافق القرب الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة القضاءات الخضراء.


وقال عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الذي ترأس اللقاء إلى جانب بدر الكانوني رئيس مجموعة العمران وسؤولين حكوميين والسلطات الجهوية والمحلية،بأن هذا اللقاء يعد فرصة للتعريف بما تم إنجازه من مشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية وكذا الاطلاع على بعض الاوراش المنطلقة في إطار الجهود المبذولة للرفع من مستوى إطار عيش المواطنين والاغتناء بالمشهد الحضري للمدينة الجديدة وتعزيز حضيرة التجهيزات والمرافق العمومية.

من جهته أشاد بدر الكانوني، رئيس الادارة الجماعية لمجموعة العمران، بالتقدم الذي أحرزته تامسنا والتي تقطنها ساكتة تقدر ب50 ألف نسمة بفضل مشاريع السكن التي أنجزتها العمران والمنعشين العقاريين الخواص والتي مكنت من توفير 23 ألف وحدة سكنية، مستحضرا أهمية العمل المشترك والانخراط لعدد من القطاعات الحكومية ومكونات المنظومة الترابية للمساهمة في استكمال مكونات هذا الورش الحضري الكبير.

وأضاف الكانوني، أن تامسنا تتوفر على كل البنيات التحتية من طرقات وكهرباء وماء صالح للشرب، مبرزا أن البنية التحتية للمدينة تعززت بربط طرقي متعدد يصلها بالعاصمة، كما أنها تتوفر اليوم على 44 مرفقا عموميا يلبي حاجيات الساكنة الإدارية والأمنية والصحية والرياضية والثقافية، كنا تم تعزيز الجانب الديني والثقافي والتربوي من خلال إنجاز خمس مساجد تغطي كافة تراب مدينة تامسنا ودار الثقافة ودار الشباب و22 مؤسسة تعليمية منها 4 مؤسسات للخواص.



إلى ذلك تم بهذه المناسبة القيام بزيارات لعدد من المنجزات وخاصة منها المنطقة الصناعية التي تمت تهيئتها على مساحة 17 هكتار لاستقبال 38 وحدة صناعية،7 منها ذخلت مرحلة الاستغلال و24 وحدة في طور البناء و7 في طور الترخيص، كما تم التوقيع على اتفاقيتي شراكة بمدينة تامسنا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de cette technologie

Conseil d’Administration suivi d’un atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *