السبت , أكتوبر 8 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / ندوة دولية من أجل التحسيس بأهمية هذا المشروع التوعوي تحمل عنوان :« الفن ، الثقافة والإعاقة العقلية» وذلك يومي 22 و23 مارس 2019بالرباط .

ندوة دولية من أجل التحسيس بأهمية هذا المشروع التوعوي تحمل عنوان :« الفن ، الثقافة والإعاقة العقلية» وذلك يومي 22 و23 مارس 2019بالرباط .

تحت شعار: «فن ثقافة ترفيه ورياضة للجميع»، نظمت الجمعية المغربية لمساندة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي ( أمسات) ندوة صحفية يوم الخميس 14 مارس 2019 بالرباط. وذلك، للإعلان عن برنامج أسبوعها التحسيسي بحق هذه الفئة من المواطنين في الفن والثقافة والرياضة.





ففي إطار اليوم العالمي للأشخاص ذوي التثلث الصبغي أو الحاملين لمتلازمة داون، أي الأشخاص المتعارف عليهم باسم “المنغوليين ” واليوم الوطني للإعاقة، نظمت الجمعية المغربية لدعم ومساعدة الأشخاص، الذين يعانون من متلازمة الداون أسبوعا بشعار «الفن، الثقافة، الترفيه و الرياضة للجميع» في الفترة مابين 18 إلى 24 مارس 2019 ، مقرونا بتنظيم ندوة دولية من أجل التحسيس بأهمية هذا المشروع التوعوي تحمل عنوان :« الفن ، الثقافة والإعاقة العقلية» وذلك يومي 22 و23 مارس 2019 .
هذه الندوة هي فرصة للنقاش وتبادل الممارسات الناجحة وتبادل الخبرات، بمشاركة متدخلين وخبراء من مجالات مهنية وثقافية مختلفة ،(صانعي القرار وفاعلين سياسيين ونشطاء المجتمع المدني واستشاريين نفسيين وعلماء اجتماع وفنانين ومنشطين في المجال الاجتماعي والثقافي) ،مغاربة وأجانب، والهدف من وراء هذا الحدث هو الخروج بخطة عمل وتوصيات لتعزيز ثقافة دامجة حول الإعاقة كتنوع اجتماعي قائم بذاته.

ونظمت الجمعية أسبوعها وندوتها التحسيسيين بدعم من مؤسسة «دروس» وبشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب نظم ندوة صحفية حول ” الوضع الاقتصادي والاجتماعي “

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  المكتب الوطني ندوة صحفية حول ” الوضع الاقتصادي والاجتماعي “ الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.