الأحد , ديسمبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / النادي الدبلوماسي الخيري ينظم سباق على الطريق ” سباق 10 كلم من أجل السلام “ يوم 7 أبريل2019 الرباط

النادي الدبلوماسي الخيري ينظم سباق على الطريق ” سباق 10 كلم من أجل السلام “ يوم 7 أبريل2019 الرباط

ينظم النادي الدبلوماسي الخيري يوم 7 أبريل المقبل الدورة الثالثة للسباق على الطريق ” سباق 10 كلم من أجل السلام “.
ويقام هذا السباق تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للرياضة في خدمة السلام والتنمية ( 6 أبريل )، الذي كان المغرب أحد المبادرين إلى الدعوة إلى إقراره.
ويتضمن برنامج هذا الحدث الرياضي سباقا على الطريق لمسافة 10 كلم مفتوح للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 15 سنة وآخر لمسافة 3 كلم مفتوح للأطفال، من بينهم الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وقالت رئيسة النادي الدبلوماسي الخيري السيدة دانيال كيبون، خلال ندوة صحافية عقدت اليوم الثلاثاء بالرباط لتقديم هذا الحدث، إن هذا السباق من أجل السلام، المفتوح التسجيل فيه اعتبارا من 23 مارس الجاري على الموقع الإلكتروني المخصص له، ليس مجرد حدث رياضي رمزي بل ستكون تظاهرة تحمل طابعا خيريا حيث سيعمل النادي على تحويل مبلغ 50 درهما عن كل صدرية لفائدة مؤسسات خيرية.
وشددت رئيسة النادي على أن كافة التدابير اللازمة لتنظيم هذا الحدث ” الخيري ” قد تم اتخاذها من قبل اللجنة المنظمة من أجل ضمان نجاح النسخة الحالية من السباق.
من جهتها، أبرزت ممثلة سفارة فرنسا بالرباط السيدة ماري سيسيل تاردو خلال الندوة الصحفية، أنه بالنظر إلى النجاح الباهر للدورات السابقة، التي جمعت آلاف المتسابقين في إطار من روح التقاسم وأجواء من البهجة ، فإن النادي الدبلوماسي الخيري عبر عن التزامه بتنظيم الدورة الثالثة من هذا السباق.
وأشادت السيدة ماري سيسيل تاردو بتنظيم هذا الحدث بالرباط المدينة التي تصنفها اليونسكو تراثا عالميا والتي تحمل إرث العديد من الثقافات الكبرى عبر التاريخ، مع الحرص على تعزيز إشعاعها كعاصمة عصرية ومنفتحة على العالم.

وأشاد المنظمون بانخراط ودعم المؤسسات والمقاولات و الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.
وكشف النادي الدبلوماسي الخيري، خلال هذه الندوة الصحافية، أن عائدات و هبات مالية سيتم توزيعها لدعم جمعيات مغربية و مستشفيات للأطفال وبعض الهيئات من المجتمع المدني التي تعنى بأمراض الأطفال .

ويذكر أن النادي الدبلوماسي الخيري جمعية لا تتوخى الربح وتضم عقيلات رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين بالمغرب.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

مبروك والف مبروك وعن جدارة واستحقاق….المنتخب السعودي يتغلب على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد

تغلب المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الثلاثاء، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.