الإثنين , مايو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية،نظمت لقاء مفتوح السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، في لقاء مفتوح مع أساتذة وطلبة المؤسسة حول موضوع دور المُهندس المعماري في التنمية المجالية الثلاثاء 12 مارس 2019،

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية،نظمت لقاء مفتوح السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، في لقاء مفتوح مع أساتذة وطلبة المؤسسة حول موضوع دور المُهندس المعماري في التنمية المجالية الثلاثاء 12 مارس 2019،

اسْتضافت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، في لقاء مفتوح مع أساتذة وطلبة المؤسسة حول موضوع دور المُهندس المعماري في التنمية المجالية.
في مُستهل اللقاء، وبطلب من السيد مدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، قدم السيد عبد الصمد سكال، لَمحات من مساره الدراسي وتَجربته المهنية، موجها مجموعة من النصائح للطلبة الحاضرين. لينتقل بعد ذلك إلى التطرق إلى مَوْضوع اللقاء الذي شدد فيه على الدور المهم الذي يقوم به المُهندس المعماري في الاستجابة لحاجيات المواطنين التي تختلف من فئة إلى أخرى، بالإضافة إلى دوره في تجويد التهيئة الحضرية وما يتركه من بصمات في مجموعة من المشاريع التي ينجزها إلى جانب بَاقي المُتدخلين.

وفي هذا السياق، ومن أجل ضمان جودة مستوى العيش في الحواضر، دعا عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة إلى ضرورة إدماج مجموعة من العناصر أثناء عملية التدبير العمراني ومن ذلك الأخذ بعين الاعتبار الديناميات المجالية والواقع المعاش.

إلى ذلك، قدم السيد عبد الصمد سكال وجهة نظره في مَجْموعة من السياسات العمومية ذَات الصلة، مشددا على ضرورة التعامل بمنهجية و واقعية لمواجهة المشاكل المطروحة في المجال بعيدا عن التعاطي معها بمثالية.

شكل اللقاء، فُرصة نوهت فيها تعقيبات أساتذة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمسار السيد عبد الصمد سكال، خريج المؤسسة وأحد أساتذتها، معربين عن اعتزازهم بانخراط مهندس معماري في العمل السياسي وتوليه منصب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، حيث دعا أحد المهندسين زملاءه بالانخراط في الحياة السياسية لضمان حضور المهندس المعماري في مختلف المؤسسات الدستورية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *