الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المجلس الوطني للشبيبة حزب الاصالة و المعاصرة يقرر استئناف جولة اخرى من النقاش الحاد في الاسابيع المقبلة 15 مارس 2019

المجلس الوطني للشبيبة حزب الاصالة و المعاصرة يقرر استئناف جولة اخرى من النقاش الحاد في الاسابيع المقبلة 15 مارس 2019

المجلس الوطني للشبيبة حزب الاصالة و المعاصرة يقرر استئناف جولة اخرى من النقاش الحاد في الاسابيع المقبلة 15 مارس 2019



“لحزب الأصالة والمعاصرة شباب يحميه”، هكذا اختار حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مخاطبة شابات وشبان الحزب، خلال الدورة الخامسة للمجلس الوطني لمنظمة شباب “البام”، المنعقدة اليوم الجمعة 15 مارس 2019 بمدينة الرباط، مشددا على أن شباب الحزب جديرين بالثقة وقادرين على حماية الحزب بكل ثقة ومسؤولية.

وأكد بن شماش، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للدورة، المنظمة تحت شعار “تجديد النخب رهان مستمر”، أن شباب “البام” يحملون مشعل إعطاء قيمة مضافة للمشهد السياسي الشبابي وجعل المنظمة مشتل لإنتاج الأفكار والاقتراحات، مبرزا أن البام يطمح أن يكون شبابه نموذجا يحتدى به في التجاوب مع نبض الشارع ومطالب الشباب.
وقال حكيم بن شماش “قيادات حزب الأصالة والمعاصرة تستمد قوتها من الشباب وتعقد آمال كبيرة على هذه الفئة من أجل تطوير الشأن الحزبي والإسهام في بناء المشروع الديمقراطي الحداثي لبلادنا”، مضيفا “يجب تسليح الشباب بوعي سياسي ديمقراطي ودفعهم للانخراط عبر المشاركة السياسية في عملية الإصلاح والتغيير بتناغم مع المرجعية الفكرية للحزب ومع قانونه الأساسي ونظامه الداخلي”.

وبخصوص الدورة الخامسة للمجلس الوطني لمنظمة شباب “البام”، أوضح الأمين العام أن الهدف منها التحضير للنسخة الثانية للمنظمة وفق خطوات تضمن ولادة جديدة ومغايرة عن النسخة الأولى من حيث القوانين المنظمة وترتيب الأولويات وتسيطر الأهداف، مذكرا أن هذه الدورة تنعقد في سياق وطني صعب وظرفية يعيش فيها الحزب وضعية دقيقة وصفها ب “فترة مخاض عسير”.
ودعا حكيم بن شماش شباب الحزب أن يحرصوا على أجواء الاحترام والديمقراطية والشفافية فيما بينهم وأن يستحضروا القيم التي بني على أساسها المشروع الديمقراطي الحداثي للحزب مهما كانت حدة الاختلافات، مؤكدا أن البام تأسس ليشكل بديلا يمكن من النهوض بالسياسة والعمل الحزبي بعد الركود الذي عرفته الساحة السياسية بسبب العزوف.
خلصت الدورة الخامسة للمجلس الوطني لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة التي عقدت مساء يوم الجمعة 15 مارس 2019 بالرباط، تحت شعار “تجديد النخب.. رهان مستمر”، بتعين جميع أعضاء المجلس الوطني للمنظمة الحاضرين بالدورة في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني للمنظمة التي تأسست بتاريخ 14 و 15 مارس 2015، مع الانفتاح على كل الجهات لانتداب ثلاثة أعضاء عن كل جهة.

كما عرفت الدورة الخامسة التي تميزت بالكلمة العميقة والتوجيهية لحكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، نقاشا موسعا قدم خلاله أعضاء المجلس الوطني للمنظمة مجموعة من المقترحات التي تصب في اتجاه بناء منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بشكل مغاير عن النسخة الأولى من حيث القوانين المنظمة وترتيب الأولويات وتسطير الأهداف، حيث شدد أعضاء المجلس الوطني على ضرورة الخروج من الدورة بموقف مشرف اتجاه القيادة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة (المكتبين السياسي والفديرالي والمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة).

والتزم أعضاء المجلس الوطني للمنظمة بعقد لقاء تشاوري خلال الأسبوع المقبل لتشكيل اللجان مع الحرص على تمثيلية كل الجهات باللجنة التحضيرية، بهدف استمرار المنظمة الشبابية في الطريق الصحيح، والدخول في مرحلة انتقالية تضع حدا لكل الإشكاليات وتدبير كل الأزمات بكل عقلانية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الذكتور احمد فطري يوجه رسالة الى رئيس الحكومة عزيز اخنوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *