الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / شركة ozone تنظم حفل تكريم نساء وتتويج ملكة جمال بيوم العالمي للمراءة اليوم 8 مارس 2019

شركة ozone تنظم حفل تكريم نساء وتتويج ملكة جمال بيوم العالمي للمراءة اليوم 8 مارس 2019




بحضور فنانات وفنانين مغاربة، كرّمت مجموعة “أوزون للبيئة والخدمات” عاملات نظافة مغربيات، وتوجّت ملكة جمال عاملات النظافة بالمغرب وإفريقيا، بمناسبة يوم 8 مارس،الذي يوافق اليوم العالمي للمرأة، في أحد فنادق العاصمة الرباط.

عزيز البدراوي، الرئيس المدير العام لشركة “أوزون”اكد في هذا الحفل السنوي، الذي نُظّم تحت شعار “جمال ونظافة”، احتفالا بالمرأة المغربية عامة، والمرأة المغربية العاملة، وخاصة عاملات الشركة اللائي يشتغلن في مجال النظافة.

وأثار البدراوي خصوصية الاحتفال بالمرأة العاملة، موضّحا أن المرأة المشتغلة في قطاع النظافة تستيقظ في الساعة الرابعة صباحا، وتكنس منطقتها أو تنظّفها أو تسوق، مضيفا أن هناك نماذج “ترفع لها القبّعة”، وأنّه ثَبُت أن المرأة أخت للرجل وزوجته وصديقته وزميلته وندّ له أيضا.

وفي سياق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، قال المدير العام لـ”أوزون” إنه لم يبق هناك اليوم تفكير فيما إن كان هناك عمل من الأعمال أو مسؤولية من المسؤوليات يصلح للمرأة لأنها أثبتت نفسها.

إلهام العلوي، عاملة النظافة المتوَّجة، قالت إنها بدأت مهنتها في هذا الميدان منذ أزيد من ثلاث سنوات، مضيفة أن هذه المهنة تعجبها كثيرا وتحسّ فيها بالراحة كثيرا، وأنها فرحة بها وتُشعرها بالشرف والكرامة، وشكرت منظّمي الاحتفال والساهرين عليه.

وبيّنت العلوي أنه رغم الصعوبات التي واجهتها في البداية، فإنّها صبرت إلى أن تعوّدت على هذه المهنة، وارتاحت لها، وفرحت بالانتماء إليها، مضيفة أن انضمامها إليها في البداية كان بطلب منها.

فيما قال مومو بوصفيحة، الإذاعي المغربي الذي نشط الحفل، إن اليومَ يومُ فرح، ويوم خاص بالمرأة، والنساء المغربيات، ونساء العالم. وأضاف أن النساء وردة الحياة، ومن هنا يأتي الاحتفال بهن، موضّحا أن احتفاله اليوم مع عاملات النظافة سبقته زيارة لهن إلى مقرّ عملهنّ، وقال إنه فرح بهنّ، مشيرا إلى أن هذا اليوم كان من أحسن أوقات حياته.

عاملات أخرَيات في قطاع النظافة عبّرن عن سعادتهنّ بحضور هذا الحفل التكريمي. ووضّحت بعضهن أن كل العاملات في الشركة ملكات جمال، لخلقهنّ الجمال في البيئة التي يعشن فيها، ولامتهانهنّ النّظافة.

وقد عرف هذا الحفل التكريمي حضور وجوه تلفزية مغربية معروفة مثل سامية أقريو، وبشرى أهريش، وهند السعديدي، والسعدية أزكون، ونورا الصقلي، وعبد القادر مطاع، وسعاد صابر، ونعيمة إلياس.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إفتتحت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تجربة ثقافية جديدة بمقهى ” dolce gourmet  ” 

في إطار إنفتاحها على عدة مناطق ، إفتتحت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تجربة ثقافية جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.