الإثنين , مايو 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / بعقد مجموعة من الاجتماعات بمقر العمالة مع ممثلي سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة

بعقد مجموعة من الاجتماعات بمقر العمالة مع ممثلي سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة

من اجل تلبية حاجيات سكان مدينة شفشاون من النقل الحضري وتطويره والدفع به إلى الامام، قامت السلطة الإقليمية بعقد مجموعة من الاجتماعات بمقر العمالة مع ممثلي سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة تم خلالها البحث عن الحلول الناجعة لتنقل المواطنين بطريقة سهلة وسلسة داخل مدينة صغيرة المساحة عتيقة الشوارع متعددة المرتفعات. وهو ما تم بالفعل حيث تم احداث محطتين لوقوف سيارات الأجرة من الحجم الكبير بكل من حي عين حوزي وحي ظهار بنعياد لنقل السكان إلى وسط المدينة بثمن مناسب وفي متناول الجميع (3دراهم).

أما بالنسبة لسيارات الأجرة الصغيرة فقد تم الاتفاق على تفعيل العمل بالعدادات الإلكترونية حتى يتم احتساب الثمن الحقيقي لتنقل سكان المدينة. وقد لاقت هذه الإجراءات استحسان الساكنة الشفشاونية، التي ارتاحت لخدمات سيارات الأجرة بخلاف وسائل نقل أخرى كحافلات النقل الحضري التي لا تتماشى مع خصوصيات المدينة.
وللوقوف على المردودية الأولية لهذا القرار وتقييمه قام عامل اقليم شفشاون بزيارة للمحطتين المحدثتين بالمدينة، واستقل سيارة اجرة كبيرة للمرور عبر خطوط التنقل التي ستمر منها الطاكسيات. وكان من نتائج هذه الزيارة اتفاق جميع المتدخلين على إنجاح هذه البادرة وتطويرها مع ما يتماشى ومصلحة المواطنين وعدم تسخيرها لاعتبارات ذاتية أو مصلحية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *