الإثنين , يونيو 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / حزب pjd ينظم ندوة عن بعد “العلاقات المغربية الاسبانية: الأزمة والآفاق”يوم الأربعاء9 يونيو2021

حزب pjd ينظم ندوة عن بعد “العلاقات المغربية الاسبانية: الأزمة والآفاق”يوم الأربعاء9 يونيو2021

قال رضى بنخلدون، رئيس لجنة العلاقات الدولية للحزب، إن تنظيم ندوة “العلاقات المغربية الاسبانية: الأزمة والآفاق”، من قبل قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، ولجنة الصحراء المغربية بالحزب، يوم غد الأربعاء، تأتي من أجل دراسة أسباب الأزمة بين البلدين وانعكاسها على العلاقات المغربية الاسبانية.

وأضاف بنخلدون “نحن نعتبر أن العلاقات التي تربط بين المملكتين هي علاقات استراتيجية ومهمة للطرفين، وأن ما يقع من توتر وجب التفكير في إيجاد حل كفيل بتجاوز الأزمة وليس تعميقها، وبلورة موقف جيد تجاه ما يقع”.

وبعد أن أشار القيادي بحزب “المصباح” إلى أن حل الأزمة يمر أساسا عبر استشعار اسبانيا للخطأ الجسيم الذي قامت به، قال إن الندوة ستعرف مشاركة الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ومصطفى الخلفي، رئيس لجنة الصحراء المغربية بالحزب.

وتابع، كما سيشارك فيها رمضان مسعود، رئيس الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان بإسبانيا، وهلال تركو لحليمي، محام بإسبانيا، رئيس جمعية المحامين المغاربية، إضافة إلى أوليفير كلان، أستاذ العلوم السياسية بجامعة روفيرا وفيرجيلي بإسبانيا.

يذكر أن الندوة التي ستنظم يوم غد الأربعاء 09 يونيو 2021، على الساعة الرابعة مساء، سيتم نقل أشغالها عبر الصفحة الرسمية للحزب بفبسبوك.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

  beIN SPORTSتواصل توسعها في الرياضات النسائية بعد استحواذها على حقوق بث 2021 W Series حصرياً في 25 بلداً حول العالم

  تغطي الصفقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة، وتشكل جزءاً أساسياً من محتوى مبادرة beINSPIRED للرياضة النسائية   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *