الثلاثاء , يناير 26 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / العلمي و عمير بيرتس وزيري الصناعة المغربي والاسرائيلي يناقشان آفاق التعاون الصناعي الثنائي

العلمي و عمير بيرتس وزيري الصناعة المغربي والاسرائيلي يناقشان آفاق التعاون الصناعي الثنائي

أجرى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين، مباحثات عن بعد مع وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس، حول آفاق التعاون الصناعي الثنائي.

و تم خلال هذه المباحثات تحديد مجموعة من القطاعات توفر مؤهلات هامة للشراكة: النسيج، الصناعات الغذائية، البحث التطبيقي في الصناعة، التكنولوجيات الخضراء، صناعة الطاقات المتجددة.

هذا ويشار الى أن وفدا اسرائيليا حل يوم الثلاثاء المنصرم بالرباط، حيت تم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بعدد من المجالات الاقتصادية.

أكد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة و الاقتصاد الأخضر و الرقمي أن قطاع النسيج و الفلاحة و الطاقات المتجددة تغري الإسرائيليين للاسثتمار بالمغرب.

و أكد المسؤول المغربي أن رجال أعمال إسرائيليين ينوون استمار رساميل ضخمة في هاته القطاعات بالمغرب خاصة بالمناطق الجنوبية للمملكة.

 المحادثات التي أجراها وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي،  مع وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، عمير بيرتس، مناسبة لتحديد مجموعة من القطاعات الصناعية ذات الإمكانات القوية للشراكة المغربية-الإسرائيلية.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إن الأمر يتعلق بقطاعات النسيج والصناعات الفلاحية والبحث والتطوير في القطاع الصناعي، والتكنولوجيا الخضراء، وصناعة الطاقات المتجددة، مبرزة أن الطرفين اتفقا على إحداث مجموعة عمل مشتركة لإعداد مخطط عمل في القطاعات المحددة.

وأوضح البلاغ أن المحادثات بين الوزيرين ركزت على آفاق تعاون مثمر بين البلدين، يرتكز على إنجازاتهما الاقتصادية ويستجيب لأولوياتهما واستراتيجياتهما التنموية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الاتفاق على تطوير التعاون بين الإيسيسكو وأذربيجان في مجال التعليم

      التقى الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *