الإثنين , أبريل 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

 

 

حقيبة تواصلية خاصة بالتدابير الصحية رهن إشارة التُّجار والصُّناع

 

في إطار مواكبتها لاستئناف الأنشطة الاقتصادية، تضع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي رهن إشارة التُّجار والصُّناع حقيبة تواصلية تشرح البروتوكولات الصحية المتعيَّن اتباعها. وتتضمن هذه الحقيبة دليلا للتدابير الصحية الكفيلة باستئناف الأنشطة التجارية وآخر يتعلق بممارسات جيدة للمقاولات الصناعية بحسب كل قطاع، علاوة على وصْلَتَي فيديو (تجارة وصناعة) وإعلان إذاعي.

وتتوخى هذه المواد التواصلية تمكين الصُّناع والتُّجار من استئناف أنشطتهم، مع إيلاء العناية اللازمة لسلامة مستخدميهم وزبنائهم، من خلال تفعيل تدابير وقائية صارمة، للحد من مخاطر العدوى بفيروس كوفيد 19. وفضلا عن مبادئ احترام الإجراءات الحاجزية، تُحدد هذه المجموعة القواعد التي ينبغي احترامها، بما في ذلك إعادة تنظيم العمل، وتهيئة أماكن العمل، وتدبير تنقل المستخدمين، وتنظيم تدفُّقات الأشخاص.  

وتأتي هذه الحقيبة التواصلية، الـمُتاحة على موقع الوزارة (www.mcinet.gov.ma) وحساباتها على الشبكات الاجتماعية، في أعقاب الإعداد  مع وزارة الشغل والإدماج المهني لبروتوكول تدبير خطر العدوى بوباء كوفيد 19 في أماكن العمل، يحدد التدابير الوقائية التي يتعين على أرباب العمل التقيد بها وتنفيذها.   

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

UM6P Ventures investit dans la startup Chari pour soutenir la promotion de l’inclusion digitale et financière en Afrique.

Le 16 novembre 2023, UM6P Ventures annonce son investissement dans Chari, une startup marocaine leader …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *