الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ثورة الملاعب تقود الحاج عبد المالك أبرون نحو المغرب العميق لتسليم ملاعب بأقاليم طاطا وتزنيت وتارودانت وسيدي إيفني وإيمنتانوت وشيشاوة 

ثورة الملاعب تقود الحاج عبد المالك أبرون نحو المغرب العميق لتسليم ملاعب بأقاليم طاطا وتزنيت وتارودانت وسيدي إيفني وإيمنتانوت وشيشاوة 

ثورة جديدة في تسليم الملاعب من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إطار التوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، حيث كلف رئيس الجامعة السيد فوزي لقجع الحاج عبد المالك أبرون العضو الجامعي ورئيس لجنة البنيات التحتية والذي ناب عنه في تسليم سلسلة من الملاعب بالمغرب العميق بعد أن قطع أكثر من 2000 كيلومتر والتي جاءت بعد أن كسب المغرب ثقة المنتظم الدولي بتنظيم كأس العالم 2030 وقبل ذلك تنظيم كأس إفريقيا 2025.
الرحلة إلى المغرب العميق قادت الحاج عبد المالك أبرون بداية من يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 إلى تسليم الملعب البلدي لاقا ( عمالة طاطا)، الذي سيكون رهن إشارة أندية المنطقة، بعدما تمت تكسيته بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.
ومباشرة بعد ذلك سينتقل الحاج عبد المالك أبرون يوم الأربعاء فاتح نونبر 2023، إلى مدينة تيزنيت ومدينة تارودانت في يوم واحد حيث سلم الملعب الجماعي لأملن بإقليم تيزنيت والملعب الجماعي لأيت إيعزة بإقليم تارودانت، وشهد حفل تسليم الملعب الجماعي لأملن، حضور السيد حسن خليل، عامل إقليم تزنيت.
وفي إطار الإهتمام بالكرات المتنوعة، فقد واصل الحاج عبد المالك أبرون رحلته نحو المغرب العميق حيث إنتقل يوم الخميس 2 نونبر 2023 إلى مدينة سيدي إيفني حيث سلم ملعب لكرة القدم الشاطئية بحضور السيد طه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.
وإستمرت رحلة الحاج عبد المالك أبرون لتسليم الملاعب، حيث سينتقل في يوم واحد إلى مدينة إيمنتانوت وشيشاوة، حيث سلم بهما ملعبين وكانت هذه المحطة الأخيرة في سلسلة تسليم الملاعب في اليوم الخامس على التوالي علما أن منطقة شيشاوة كانت قد تعرضت لأحداث الزلزال.
هي رحلة قام بها الحاج عبد المالك أبرون نحو المغرب العميق  إمتدت لخمسة أيام وتجاوزت 2000 كيلومترا لكنها كانت مفيدة لساكنة المناطق التي إبتهجت وسعدت بهذه الملاعب التي سيستفيد منها شباب المملكة الذي يوليه صاحب الجلالة حفظه الله  إهتماما كبيرا ورعاية خاصة.
ويدخل تسليم هذه الملاعب ضمن السياسة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي يعطي إهتماما كبيرا للمغرب العميق، والتي تترجمها الجامعة الملكية المغربية لكرة وسلمت بموجبها في شخص الحاج عبد المالك ابرون ملاعب كروية لمجموعة من الفرق المنضوية تحت لوائها، في إطار سياستها الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية للعديد من الأندية الوطنية، بعد أن تمت عملية تكسيتها بالعشب الاصطناعي من الجيل الجديد.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *