الثلاثاء , يوليو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / محمد الزين العابدين…*سيول جارفة و زلازل مروعة تفتك بالأرواح و الحضارة و التاريخ و التراث في بلدينا المملكة المغربية و ليبيا…*

محمد الزين العابدين…*سيول جارفة و زلازل مروعة تفتك بالأرواح و الحضارة و التاريخ و التراث في بلدينا المملكة المغربية و ليبيا…*

     سيول جارفة و زلازل مروعة تفتك بالأرواح و الحضارة و التاريخ و التراث في بلدينا المملكة المغربية و ليبيا. آلاف الضحايا رحمهم الله، و آخرون مشردون و مواقع تاريخية اندثرت برمتها و معالم أثرية حل بها الدمار، هنا و هناك.

    و أمام هذا الهلاك المبين لشواهد التاريخ و الوجود البشري نقول “لا حول ولا قوة إلا بالله”. في الأثناء، لا بد لذاكرة التاريخ أن تستمر لتحفظ شواهده الكبرى. و ما انعقاد أعمال لجنة التراث العالمي لليونسكو بالرياض هذه الأيام إلا من أجل ذلك.

 

    إذ ننتظر عرض ملف الجمهورية التونسية لتسجيل جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو، و قد سخرت منظمة الإيسيسكو جهودا كبيرة بهدف حشد الاهتمام و التأييد العالمي له. هو شرف لي و لأخي نامي الصاليحي أن يقدم الملف التونسي ضمن عدد من طلبات التسجيل للدول الأعضاء لليونسكو و للإيسيسكو، و منها السعودية و فلسطين و تركيا و تاترستان و طاجيكستان و اذربيدجان و إندونيسيا و كازاخستان. كل التوفيق و النجاح.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *