الجمعة , أبريل 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / مجلس عمالة سلا عقد اجتماع في إطار جلسته العلنية الفريدة للدورة الاستثنائية

مجلس عمالة سلا عقد اجتماع في إطار جلسته العلنية الفريدة للدورة الاستثنائية

ℹ️ مجلس عمالة سلا  Conseil Préfectoral de salé
في يوم الخميس 03 ذي الحجة 1444 موافق 22 يونيو 2023، وتنفيذا للمادة 38 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، عقد مجلس عمالة سلا اجتماعا في إطار جلسته العلنية الفريدة للدورة الاستثنائية على الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بالطابق الثالث بمقر العمالة. ترأس أشغال هذه الجلسة السيد رئيس المجلس الدكتور نور الدين الازرق، بحضور السيد  الباشا محمد حربيل ممثلا للسيد العامل. و بحضور 15 عضوا وقد تضمن جدول اعمال هذه الدورة النقطة الفريدة التالية :
– الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل الادماج الاقتصادي للشباب في اطار تنفيذ برنامج اوراش عامة كبرى وصغرى بين وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات ومجلس عمالة سلا.
في بداية الاجتماع قدم السيد الرئيس توضيحات حول  اتفاقية اوراش المرحلة الثانية برسم سنة 2023 بين المجلس ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، من اجل الادماج الاقتصادي للشباب في اطار برنامج احداث 250.000.00 فرصة شغل مباشر في غضون سنتي 2022 و2023 من خلال أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة.
 مضيفا أن حصة عمالة سلا برسم هذه السنة 2023 تتوخى تحقيق هدف استفادة 1676 شخص وهي أقل نسبة من السنة الماضية، على مدى أربعة اشهر، كما تدار المجلس لائحة اقتراحات مجالات المشاريع التي ستشتغل عليها الجمعيات والتعاونيات في المرحلة الثانية لهذا البرنامج. وبعد ذلك صادق المجلس بإجماع اعضائه الحاضرين على هذه الاتفاقية آملين ّأن تعطي هذه المرحلة نتائج جيدة كالمرحلة السابقة.
. وبعد ذلك  رفع السيد رئيس المجلس برقية ولاء واخلاص الى صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله بالمناسبة.
 #تراب_عمالة_سلا #Awrach #برنامج_أوراش #برنامج_أوراش_عامة_مؤقتة #المغرب #المملكةالمغربية #Conseil_Préfectoral_de_Salé #Préfecture_de_salé #سلا_مدينتي_سلا #مجلس_عمالة #préfectoral #سلا #عمالة_سلا #مجلس_عمالة_سلا #مدينة_سلا

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

رئيس الطائفة اليهودية بمراكش “جاكي كادوش” يحتفل بذكرى ثورة الملك والشعب 2023

بمناسبة تخليد الذكرى 70 لثورة الملك والشعب، والذكرى 60 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *