الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في ندوة دولية حول “صورة الإسلام والمسلمين في الثقافات الأوروبية – نحو إعادة تصحيح الصورة” بمدينة فاس بالمغرب*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يشارك في ندوة دولية حول “صورة الإسلام والمسلمين في الثقافات الأوروبية – نحو إعادة تصحيح الصورة” بمدينة فاس بالمغرب*

في إطار أنشطته التواصلية مع المؤسسات العلمية شارك المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في الندوة الدولية التي نظمها ماستر الحضارات وحوار الأديان بمدينة فاس بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد بن عبد الله، وذلك في الفترة من 9 إلى 11 مايو 2023. حملت الندوة عنوان “صورة الإسلام والمسلمين في الثقافات الأوروبية – نحو إعادة تصحيح الصورة”، وشارك فيها ممثلًا عن المجلس الأستاذ المصطفى أزرفان، والذي ألقى محاضرة تناول فيها تجربة المواطنة في ألمانيا من خلالها صورة الإسلام التي رافقت هذه التجربة وما كان لها من أثر على مسيرتها.
الجدير بالذكر أن الندوة عالجت في هذه الأيام الثلاثة موضوع صورة الإسلام والمسلمين في الثقافات الأوروبية من خلال محاور جمعت بين النظرية والتطبيق، وفي إطار عدد من المجالات مثل الإعلام والثقافة والأدب والفن والتواصل والتعايش. وقد قدمت في هذا الإطار ما يزيد عن أربعين محاضرة شارك فيها أساتذة من مختلف الدول الغربية، إضافة إلى أساتذة من الجامعات المغربية.
وقد توجه الأستاذ أزرفان بالشكر الخالص للقائمين على هذه الفعالية، وفي مقدمتهم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ا.د. خالد الأزعر، ورئيس ماستر الحضارات وحوار الأديان، ا.د. يونس الوليدي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *