الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / مجلس النواب يشارك في أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2023 تحت شعار “الحلول والعمل”

مجلس النواب يشارك في أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2023 تحت شعار “الحلول والعمل”

مجلس النواب يشارك في أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2023 
تحت شعار “الحلول والعمل”
تشارك السيدة نادية التهامي، نائبة رئيس مجلس النواب، في أشغال المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2023 تحت شعار “الحلول والعمل” خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس 2023 ببيروت، لبنان والذي تنظمه الإسكوا بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية.
وسيتم خلال هذا المنتدى مناقشة مجموعة من القضايا الحيوية استعدادا لانعقاد مؤتمر القمة المعني بأهداف التنمية المستدامة في شهر شتنبر من السنة الجارية، إضافة إلى استعراض أهداف التنمية المستدامة لاسيما تلك المتعلقة بالفقر والمساواة بين الجنسين والبطالة وذلك بحضور خبراء دوليين في مجال متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة لسنة 2023.
وبهذه المناسبة، استعرضت السيدة نادية التهامي الممارسات الفضلى التي تبنتها المملكة المغربية في المجالات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة والتي تروم تتبع تنفيذ خطة التنمية وذلك على مستوى الجلسات العامة والخاصة.
وتجدر الإشارة إلى أن الإسكوا تأسست عام 1973 لتحفيز النشاط الاقتصادي في الدول الأعضاء وتعزيز التعاون والتنمية والاستقرار والازدهار سعياً إلى هدف واحد: مستقبل أفضل لكل إنسان. مشروعٌ كوني، أساسه مساواةٌ في الحقوق، وتكافؤٌ في الفرص إلى عيش لائق يتحقق عبر النمو الاقتصادي السليم، والرخاء الاجتماعي، والاستدامة البيئية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *