الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مؤسسة وسيط المملكة ومنتدى الصحراء للحوار والثقافات ينظمان يوما تواصليا مع فعاليات جمعيات المجتمع المدني بمدينة طنجة 

مؤسسة وسيط المملكة ومنتدى الصحراء للحوار والثقافات ينظمان يوما تواصليا مع فعاليات جمعيات المجتمع المدني بمدينة طنجة 

مؤسسة وسيط المملكة ومنتدى الصحراء للحوار والثقافات ينظمان يوما تواصليا مع فعاليات جمعيات المجتمع المدني بمدينة طنجة 
تحت شعار: 20 سنة من العمل المشترك من أجل حكامة ارتفاقية أكثر انصافا، نظمت المندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة طنجة تطوان الحسيمة والفرع الجهوي لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات بجهة طنجة تطوان الحسيمة يوما تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني حول موضوع: “مؤسسة وسيط المملكة: المسار والحصيلة” وذلك يوم الخميس 9 مارس 2023 بمدينة طنجة.
بعد الانصات للنشيد الوطني، والقاء كلمة ترحيبية من طرف مسير الجلسة السيد عبدالرفيع الشنتوف رئيس الفرع الجهوي لمنتدى الصحراء للحوار والثقافات بجهة طنجة تطوان الحسيمة تم عرض شريط وثائقي حول مؤسسة وسيط المملكة. بعد ذلك قام السيد عبدالرحيم الهاني المندوب الجهوي لمؤسسة وسيط المملكة بتقديم عرض حول مؤسسة وسيط المملكة المسار والحصيلة، حيث تطرق في معرض كلمته الى مراحل تطور مؤسسة الوسيط وكذا التعريف باختصاصاتها ومهامها اضافة إلى المنجزات التي راكمتها في مجال الحكامة الارتفاقية. وفي ختام كلمته، قام السيد المندوب الجهوي باعطاء لمحة عن التقرير السنوي للمؤسسة وخصوصا بجهة طنجة تطوان الحسيمة كما أكد على ضرورة تفعيل آليات التواصل لدعم التراكم وتثمين المكتسبات. 
واعقب ذلك قيام الدكتور زهير الزنان عضو المكتب الجهوي للمنتدى بتقديم عرض حول تدبير العلاقة بين الإدارة والمرتفق، نحو تكريس قيم المواطنة، حيث تطرق إلى تشخيص علاقة الإدارة بالمرتفق اضافة إلى مداخل لاصلاح العلاقة بين الإدارة والمواطن من خلال التاهيل الدستوري والقانوني. وقد أكد فيها ختام كلمته على تكريس قيم المواطنة في تنظيم علاقة الإدارة بالمرتفق.
وقد أبى السيد صلاحي السويدي رئيس منتدى الصحراء للحوار  والثقافات وعضو لجنة الإشراف للحكومة المنفتحة OGP الا ان يحضر شخصيا هذا اللقاء نظرا لما يكتسيه من أهمية بالغة في تأهيل المجتمع المدني لكي يصبح طرفا فاعلا على صعيد الوساطة المؤسساتية ومؤهلا للترافع وتقييم وتتبع السياسات العمومية في إطار الديمقراطية التشاركية تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
وقد أبدى الحاضرون تفاعلهم مع هذه المبادرة الهامة، حيث تم التأكيد على ضرورة تنظيم لقاءات مستقبلية حول هذا الموضوع وكذا تنظيم دورات تكوينية لجمعيات المجتمع المدني حول مسألة الوساطة المؤسساتية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *