الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / اضطرابات التعلم والحس العميق (الحاسة السادسة)- النسخة الثالثة من الندوة كيف يمكنني مساعدة طفلي على التحسن في المدرسة؟

اضطرابات التعلم والحس العميق (الحاسة السادسة)- النسخة الثالثة من الندوة كيف يمكنني مساعدة طفلي على التحسن في المدرسة؟

اضطرابات التعلم والحس العميق (الحاسة السادسة)

– النسخة الثالثة من الندوة:

كيف يمكنني مساعدة طفلي على التحسن في المدرسة؟

محاضرات مختصرة – شهادات – مناقشة

 

تشارك طويوطا المغرب Toyota Du Maroc في النسخة الثالثة من الندوة التي نظمتها الجمعية المغربية للحول و طب العيون عند الأطفال  (AMSOP) والجمعية الدولية لاضطرابات الحس العميق (ISPROD)، يومي 17 و 18 دجنبر 2022 في فندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء.

ويخصص هذا الحدث، الذي يجمع بين التكوين وتقديم الشهادات المؤثرة والمحاضرات والتبادل، لتحسيس وتوعية العموم، ومهنيي الصحة والتعليم حول موضوع حقيقي يهم الصحة العمومية، وهو اضطرابات التعلم (عسر القراءة، فرط الحركة ) عند الأطفال؛ كما يعد مناسبة للإجابة على إشكالية: كيف يمكنني مساعدة طفلي على تحسين مستواه في المدرسة؟

للإجابة على هذا السؤال، فإن دكاترة مرموقين، مثل د. كيرسيا باتريك Quercia Patrick  مسؤول عن دبلوم اضطرابات التعلم في فرنسا، والبروفيسور الداودي جعفر رئيس الجمعية المغربية للحول وطب العيون عند الأطفال AMSOP ، حاصل على دبلوم  في علم تقويم الجسم

 posturologie clinique، وعضو مؤسس للجمعية الدولية 

 لاضطرابات الحس العميق ود. برادة صباح إختصاصية في طب وجراحةالعيون وعضوة مؤسسة للجمعية المغربية للحول وطب العيون عند الأطفال. سيتدخلون لشرح اضطرابات التعلم وكيفية وضع الطفل على طريق النجاح رغم وجود الحالة المرضية، التي تعد سبب في 20٪ من حالات صعوباتالتعلم التي تؤدي الى الفشل المدرسي.

بالإضافة إلى هذه الجلسات التحسيسية، أعدت الندوة برنامجا يشمل ورشات عمل للتكوين في علاج الحس العميق proprioceptif، من تنشيط البروفيسور الداودي جعفر، تستهدف مهنيي الصحة والتعليم، حيث يتم تقديم العلاج الحس العميق كحل لمشكلة صعوبات التعلم.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *