السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / مبادرة PROSPER AFRICA تخطط لاستثمار 170 مليون دولار لزيادة الصادرات الأفريقية والاستثمار الأمريكي بمقدار 2 مليار دولار

مبادرة PROSPER AFRICA تخطط لاستثمار 170 مليون دولار لزيادة الصادرات الأفريقية والاستثمار الأمريكي بمقدار 2 مليار دولار

 

15 دجنبر 2022، واشنطن العاصمة – أعلنت مبادرة البيت الأبيض PROSPER AFRICA، في غرفة الصفقات بمنتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي عن حزمة استثمار طموحة بملايين الدولارات تهدف إلى تنشيط الصادرات والبنية التحتية الأفريقية وتعبئة الاستثمار الخاص لتسريع الابتكار في افريقيا.

 

في الواقع، تعتبر “PROSPER AFRICA” مبادرة الحكومة الأمريكية لزيادة التبادل التجاري والاستثمار بين الدول الأفريقية والولايات المتحدة.

 

تم الإعلان عن ذلك في غرفة التداول بمنتدى الأعمال – الذي عقد في اليوم الثاني من قمة القادة الأمريكية الإفريقية – والذي جمع رؤساء الدول الأفريقية والمستثمرين وقادة الأعمال والمسؤولين الحكوميين الأمريكيين والأفارقة لتعزيز التبادل التجاري والشراكات الاستثمارية التي تخلق فرص عمل وتحفز النمو الشامل والمستدام على جانبي المحيط الأطلسي. في غرفة الصفقات، التي استضافتها PROSPER AFRICA، كشفت الشركات والمستثمرون الأمريكيون والأفريقيون عن التزامات جديدة وموسعة لأول مرة في عرض مباشر مدته خمس ساعات.

 

وصرحت ليزلي ماربوري، مديرة العمليات في “PROSPER AFRICA”: “تقدم إفريقيا بعضًا من أعظم فرص النمو لتحقيق الازدهار المشترك في الدول الأفريقية والولايات المتحدة. نحن ملتزمون بالاستثمار في النمو التحويلي في إفريقيا وفرص السوق غير المستغلة”.

“بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة، يسعد برنامج PROSPER AFRICA الإعلان عن التزامات طموحة تعكس إفريقيا اليوم – التي تتوفر على أكبر منطقة تجارية حرة في العالم، واقتصادات متنامية، وشبابًا متزايدًا، وسكانًا حضريين ومتصلين رقميًا.”

 

أعلنت PROSPER AFRICA مجموعة من الالتزامات لزيادة الصادرات الأفريقية إلى الولايات المتحدة بمقدار مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك:

  • شراكات جديدة لربط الآلاف من المشترين الأمريكيين والموردين الأفارقة لتوسيع أعمال سلسلة التوريد في القارة، وتفعيل الولوج إلى المزايا التجارية والفرص الاقتصادية في أفريقيا (AGOA) والمضي قدمًا في تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

 

  • تحالف للتجارة الإلكترونية والرقمية مع كبرى الشركات الأمريكية لتغذية ثورة التكنولوجيا في أفريقيا. إدراكًا لإمكانات النمو الهائلة لقطاع التكنولوجيا في إفريقيا، سيعمل تحالف PROSPER AFRICA TECH FOR TRADE على تسريع التجارة الإلكترونية والرقمية في إفريقيا ومعالجة الإِشكالات القانونية والتنظيمية واللوجستية.

 

كما أعلنت PROSPER AFRICA عن شراكات جديدة تهدف إلى حشد مليار دولار من الرأسمال الخاص لتطوير البنية التحتية والابتكار في إفريقيا:

 

  • شراكة بقيمة 25 مليون دولار مع TRADEMARK EAST AFRICA والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لإنشاء TRADE CATALYST AFRICA، وهو مرفق استثماري من المتوقع أن يستفيد على الأقل من 90 مليون دولار من التمويل الخاص للبنية التحتية الأفريقية، مع إمكانية التوسع على مستوى القارة.

 

  • شراكات جديدة مع شبكة المستثمرين المؤسسيين وشركة الاستشارات العالمية MIDA ADVISORS، والتي ستساعد في توجيه استثمارات واسعة النطاق في البنية التحتية الأفريقية وبناء علاقات دائمة بين هيئات صناديق المعاشات التقاعدية الأمريكية، التي تزن مليارات الدولارات، ونظرائها الأفريقية.

 

  • استثمارات في خمس شراكات رائدة لتنمية صناعة إدارة الأصول في إفريقيا وتوفير أكثر من 200 مليون دولار من الاستثمارات في الشركات الصغرى الأفريقية. إن الجمع بين هذه الشراكات الخمس، التي تركز على حل القضايا العالمية مثل تغير المناخ والأمن الغذائي وتمكين المرأة، سيفيد مئات الآلاف من الأشخاص وسيحقق إيرادات بملايين الدولارات للشركات..

 

منذ سنة 2019، ساعدت الحكومة الأمريكية في إبرام 1100 صفقة عبر 49 دولة أفريقية بقيمة إجمالية تقدر بـ 65 مليار دولار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة WWW.PROSPERAFRICA.GOV والاطلاع على بطاقة المعلومات الخاصة بالتزامات PROSPER AFRICA.

 

***

 

حول PROSPER AFRICA

تُعد PROSPER AFRICA “بروسبر أفريكا” مبادرة من البيت الأبيض لتعزيز التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والدول الأفريقية. من خلال PROSPER AFRICA، تتشارك الحكومة الأمريكية مع الشركات والمستثمرين لتقديم الصفقات، وإيجاد وتعزيز فرص تسويق المنتجات في الأسواق الخارجية، وتقوية مناخ الأعمال والاستثمار. معًا، نوجه استثمارات بمليارات الدولارات في إفريقيا، وننشئ أسواقًا جديدة للمنتجات الأمريكية، وخلق آلاف الوظائف للعمال الأفارقة والأمريكيين. لمعرفة المزيد، قم بزيارة موقع PROSPERAFRICA.GOV.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *