السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / توقيع 4 اتفاقيات شراكة لتحسين الخدمات المقدمة لمنخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

توقيع 4 اتفاقيات شراكة لتحسين الخدمات المقدمة لمنخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

تم اليوم الاربعاء في الرباط التوقيع على أربع اتفاقيات شراكة في إطار برنامج “نافذة 2 ” لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بهدف تحسين الخدمات المقدمة لمنخرطيها.

   وتهدف هذه الاتفاقيات ، التي وقعها رئيس المؤسسة يوسف البقالي ، وممثلو أربعة موزعين للأجهزة الالكترونية ، إلى تمكين المنخرطين من آلية إضافية لشراء الحواسيب؛ وذلك من خلال اقتنائها بأثمنة تفضيلية ومُدعمة لدى إحدى الشركات الموقعة على الاتفاقيات.

  كما تتوخى هذه الاتفاقيات تنويع آليات الاستفادة من برنامج “نافذة 2” وتخفيف العبء المالي لاقتناء الحواسيب على المنخرطين؛ حيث تقوم المؤسسة بتحويل الدعم مباشرة للشركات التي ستقدمه على شكل تخفيض يُطبق على ثمن البيع للعموم.

  وتسعى هذه الاتفاقيات كذلك الى تعزيز التنافسية بين مزودي الأجهزة الإلكترونية من أجل إغناء العرُوض المُتاحة للمنخرطين بأثمنة تفضيلية.

   وفي تصريح للقناة التلفزيونية الإخبارية ( M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء ، سلط السيد البقالي الضوء على الطابع المفيد لهذه الاتفاقيات لمنخرطي المؤسسة ، مؤكداً أن هذه المقاربة مكنت على وجه الخصوص من تحديث الإجراءات للمنخرطين للاستفادة الكاملة من برنامج نافدة 2 .

   وأضاف أنه يحق للمنحرطين الحصول على امتيازات وتخفيضات عند شراء أجهزتهم الالكترونية الخاصة بدعم من المؤسسة لدى الشركاء الموقعين على الاتفاقيات.

فبفضل هذه الاتفاقيات، أصبح لدى منخرطي المؤسسة الآن خياران للاستفادة من دعم شراء جهاز حاسوب .

   وتمكن الطريقة الأولى، المعتمدة منذ إطلاق برنامج “نافذة 2” في يونيو 2021، من الحصول على دعم المؤسسة الذي يصل إلى 2000 درهم، وذلك بعد اقتناء الحاسوب من أي متجر من اختيارهم، شريطة أن يكون مدرجا ضمن القطاع المهيكل.

   أما الطريقة الثانية، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 21 دجنبر 2022، فتمكن من الاستفادة بشكل آني من دعم المؤسسة الذي يصل إلى 2000 درهم، وذلك خلال عملية شراء الحاسوب، لدى إحدى نقاط البيع التابعة للشركات الموقعة على الاتفاقيات.

   تجدر الإشارة إلى أنه، منذ إطلاق برنامج “نافذة 2” وإلى غاية 12 دجنبر 2022، استفاد أزيد من 30.200 منخرط من دعم شراء الحاسوب، حيث وصلت الكلفة الإجمالية للدعم إلى ما يناهز 59,5 مليون درهم.

  أما بالنسبة للتخفيض على اشتراكات الهاتف النقال والإنترنت، تم تسجيل 118.000 طلب للاستفادة من هذه التخفيضات والتي تمثل قيمة شهرية تصل إلى 6 ملايين درهم.

   وكانت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، أطلقت في 09 يونيو 2021، النسخة الثانية من برنامج نافذة وذلك في إطار تفعيل مقتضيات مخططها للعشرية 2018 – 2028.

  ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز ولوج أسرة التعليم إلى تكنولوجيــا المعلومــات والاتصال وهو موجه لجميع منخرطي المؤسسة، سواء كانوا مزاولين للعمل أو متقاعدين، والتابعين لقطاعات التربية والتكوين.

   يُتيح البرنامج للمنخرطين دعم مالي، يصل إلى 2000 درهم، يتم الاستفادة منه عند شراء حاسوب مكتبي أو محمول. وقد حُدد سقف المُستفيدين من هذا الدعم في 150.000 شخص وكذا تخفيض بنسبة 25 في المائة على أثمنة الاشتراك في خدمتي الإنترنت من نوع 4G أو الألياف البصرية وعلى اشتراكات الهاتف النقال.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *