الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / أضخم فندق في إفريقيا.. الشيخ طحنون يعلن إنجاز “هيلتون كونراد” بالهرهورة

أضخم فندق في إفريقيا.. الشيخ طحنون يعلن إنجاز “هيلتون كونراد” بالهرهورة

أعلنت الشركة الإماراتية القابضة للاستثمار في أرزنة ، المملوكة لعائلة آل نهيان ، من خلال السمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ، عن إطلاق أول فندق هيلتون كونراد في إفريقيا بنواحي العاصمة الرباط.

اختارت أرزانا للاستثمار نقطة عند مصب واد إكيم ، بالقرب من الهرهورة، لإقامة مشروعها الفندقي ، كونراد (العلامة التجارية الفاخرة لمجموعة هيلتون) ، وهو أول مشروع يتم افتتاحه في إفريقيا.

وجاء اختيار الهولدينغ الإماراتي، لإقامة المشروع الفندقي الذي سيُكلف 300 مليون دولار، على موقع “مصب واد إكيم” بجماعة الهرهورة، والذي يبعد عن العاصمة الرباط فقط بـ10 كيلومترات.

وتجدر الإشارة، إلى أن الشيخ طحنون يحتل المرتبة الرابعة في هرم السلطة في الإمارات بعد الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة.

وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فيما يُعتبر من طرف كثيرون أنه الذراع اليمنى لحاكم دولة الإمارات.

وتضم هذه المنشأة الفندقية، 140 غرفة، و 4 مطاعم منها مطعم فن الطهو الياباني الشهير” 99 سوشيس”، ومنتجع صحي، ونادي للأطفال، وقاعة للمناسبات، وقاعة كبيرة للحفلات، وإقامة المأدبات، فضلا عن 4 غرف اجتماعات.

كما سيتوفر الفندق على حديقة مائية، وهي مساحة ترفيهية توفر لسكان منطقة الهرهورة، والضواحي، فضاءات للترفيه ، ومن المقرر افتتاحه في صيف عام 2022.

وسيسمح استثمار مجموعة “أرزانا” القابضة المملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وتديرها فاطمة الزهراء لاسكي، في مجالات التطوير والترويج العقاري والسياحي، بخلق 5 آلاف فرصة عمل خلال مرحلة البناء، و 350 فرصة عمل مباشرة في مرحلة التشغيل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

UM6P Ventures investit dans la startup Chari pour soutenir la promotion de l’inclusion digitale et financière en Afrique.

Le 16 novembre 2023, UM6P Ventures annonce son investissement dans Chari, une startup marocaine leader …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *