الجمعة , فبراير 3 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية

بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية

عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعه الدوري، يوم السبت 15 أكتوبر   2022، برئاسة الأخ الأمين العام المصطفى بنعلي، بالمقر المركزي للحزب بالرباط.
في بداية الاجتماع وقف المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية عند مضامين الخطاب الاستشرافي لجلالة الملك، الذي افتتح به السنة التشريعية الجديدة، والذي شكل بحق خارطة طريق لتحصين السيادة وتحفيز التنمية، من خلال تركيزه على مشكلة الحالة الراهنة للموارد المائية، بما تطرحه من تحديات آنية ومستقبلية، إلى جانب ضرورة تفعيل ميثاق الاستثمار، الذي من شأنه أن يحول اقتصاد البلاد إلى اقتصاد جاذب للاستثمار. 
والمكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية إذ يثمن التوجيهات الملكية للدفع قدما بإشكاليات الماء والاستثمار، فإنه يؤكد على أهمية هذين المحورين في رسم وظائف نسقية متكاملة للمؤسسة البرلمانية في مجالات التشريع والتقييم والمراقبة، بما يرفع دور البرلمانيين في الإحاطة بمختلف القضايا والانشغالات التي تهم الوطن والمواطنين.
بعد ذلك انتقل المكتب السياسي إلى دراسة التقرير الذي تقدم به الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول الوضع في الصحراء المغربية، حيث توقف المكتب السياسي من خلال هذا التقرير عند القفزة النوعية التي حققها المنتظم الدولي في سعيه إلى بلوغ  حل سياسي وواقعي للصراع  الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، عبر القطع مع كل الأساطير التي  أسس عليها خصوم وحدتنا الوطنية مناوراتهم لعرقلة الدينامية السياسية القائمة على الأساس الأوحد المتمثل في مقترح الحكم الذاتي، مع تحميل الجزائر مسؤولية المساهمة في حوار الموائد المستديرة و إرساء بيئة جوار مواتية للسلم والأمن والسلام.
وفي الشأن التنظيمي صادق المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية على تعديل ” استراتيجية انبثاق” لجعل سنة 2023 سنة لإعادة الهيكلة الترابية للحزب بامتياز، بما ينسجم ومقررات المؤتمر الوطني السادس، ويتوافق مع التدابير التنظيمية واللوجستيكية والتواصلية التي تقترحها للمساهمة الناجعة في الحياة السياسية والحزبية الوطنية، ولاستثمار الرصيد النضالي والتنظيمي للحزب.
وفي الأخير انتدب المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية من أعضاءه مكلفين بمهام سياسية وتنظيمية، كما صادق على أجندة مرحلية لأنشطة فكرية وإشعاعية.
وحرر بالرباط بتاريخ 15 أكتوبر 2022.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أوزين أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية خلفا لمحند العنصر

انتخب محمد أوزين، اليوم السبت أمينا عاما جديدا لحزب الحركة الشعبية، خلفا لمحند العنصر الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.