الأحد , ديسمبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / البرلماني مغربي وشركائه متهمون بـ”تفويت أراضي سلالية” بجماعة اصبيح المرابيح في صفقات مافيا العقار*فيديو*

البرلماني مغربي وشركائه متهمون بـ”تفويت أراضي سلالية” بجماعة اصبيح المرابيح في صفقات مافيا العقار*فيديو*

وجه متضررون من تفويت الأراضي السلالية بجماعة ولاد اصبيح، اتهامات للبرلماني *ش.ع* بتفويت الأراضي بالمنطقة مولاي بوسلهام، لمافيا العقار.

وطالب المعنيون بالأمر بإلغاء عقد الكراء للشركة الفلاحية التابعة لأحد أبناء إحدى الشخصيات السياسية النافذة بالمنطقة، بعد أن تعرضوا لمحاولة الإخلاء القسري وتدمير مشاريعهم الفلاحية.

وجاء في تصريح رئيس الوطني لرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إدريس السدراوي للصحافة أن ملف كراء الأراضي السلالية يعرف تطورات غير مسبوقة عبر حملة متواصلة لمحاولة الإخلاء القسري الجماعي للعديد من العائلات وتدمير مشاريعهم الفلاحية.

وأضاف إدريس السدراوي “أن هذه الساكنة تتعرض لمختلف أنواع الضغوطات، وصلت إلى حد الاعتقال في صفوف السلاليين ومتابعة سلاليات في حالة سراح، وهذا أدى إلى حالة احتقان عامة بالمنطقة خصوصا أن من يود الإستيلاء على هذه الأراضي معروف بنفوذه المالي والسياسي بالمنطقة كبرلماني ورئيس جماعة (مولاي بوسلهام).

ومن جهة أخرى صرحت متضررة  أن هذه الأراضي هي ملك لنا وهي مصدر عيشنا ويريدون اخدها رغما عنا، وقالت: “اذا تم اخدها أين سنعيش ليس هناك مكان آخر نلجأ إليه، مضيفة “نحن لم نظلم أحد بل هؤلاء هم من ظلمونا واعتقلو كل من طالب بحقه”.

وفي نفس السياق عبر متضرر آخر  أن هؤلاء المسؤولين قامو بتفويت الأراضي التي ورثناها ابا عن جد، والتي وتوليت فلاحتها في سنة 1986 إلى حد الآن، وأن الأرض ليست فارغة كما يدعون بل توجد بها ساكنة ومشاريع فلاحية، وهناك خبير خرج عن طريق المحكمة يؤكد ذلك.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

منظمةماتقيش ولدي وقعت عقد اتفاقيةشراكة مع الاكاديميةالجهويةللتربيةوالتكوين بجهةالرباط سلاالقنيطرة“

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.