الإثنين , ديسمبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *”ندرة الموارد – مسؤولية كبرى” – شعار المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا لـ”يوم المسجد المفتوح” في 3 أكتوبر 2022*

*”ندرة الموارد – مسؤولية كبرى” – شعار المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا لـ”يوم المسجد المفتوح” في 3 أكتوبر 2022*

دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا (ZMD) الجمعيات والمؤسسات الإسلامية وعموم المواطنين في ألمانيا إلى المشاركة الفاعلة في “يوم المسجد المفتوح” في 3 أكتوبر 2022، حيث حدد المجلس التنسيقي للمسلمين في ألمانيا شعارًا لهذه المناسبة هذا العام ليكون “ندرة الموارد – مسؤولية كبرى”، الأمر الذي يعكس وعي المؤسسات الدينية بالمستجدات والظروف الاقتصادية التي يمر بها المجتمع.
في هذا السياق صرح السيد أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، قائلًا: “نلاحظ جميعًا آثار أزمة المناخ هنا في ألمانيا وفي أجزاء كثيرة من العالم، كما كان الحال مؤخرًا مع كارثة الفيضانات المدمرة في باكستان. وهي أزمة تتطلب تعديلات هيكلية بعيدة المدى، وكذلك تغييرات في سلوكنا نحن كمسلمين في مساجدنا ومؤسساتنا الإسلامية”.
الجدير بالذكر أن يوم المسجد المفتوح (TOM) هي مناسبة عامة تنظمها المساجد والمراكز الإسلامية في جميع أنحاء البلاد منذ عام 1997 في الثالث من أكتوبر، ويشارك فيه حوالي 1000 مسجد في ألمانيا، بهدف المساهمة في الحوار بين جميع الأطياف المجتمعية، وترسيخ لغة التعارف والمشاركة بين المسلمين وغير المسلمين بعضهم البعض.
كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن “يوم المسجد المفتوح” كان أحد مبادرات المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا قبل أن يشرك فيه باقي المنظمات الإسلامية الكبرى، ويتكلف المجلس التنسيقي بالإشراف على تنظيمه.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

رئيس كازاخستان يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

أدى الرئيس الكازاخستاني المنتخب، قاسم جومارت توكايف، اليمين الدستورية، اليوم السبت26 نونبر 2022، لولاية رئاسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.