الإثنين , ديسمبر 5 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط اقامت احتفالا بهيجا، بمناسبة الذكرى 73 لتأسيس الصين

سفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط اقامت احتفالا بهيجا، بمناسبة الذكرى 73 لتأسيس الصين

نظمت سفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط احتفالا بهيجا، بمناسبة الذكرى 73 لتأسيس الصين.

وتميز الحفل بحضور عدد من الشخصيات المغربية، من بينهم رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بن عبد الله، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر، وشخصيات مغربية أخرى من مجالات الثقافة والاعلام والفن والسياسة.

وأكد سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط، لي تشانغ لين، أن تنظيم هذا الاستقبال يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وأعرب السفير لي تشانغلين عن تشكراته لرئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، على تكرمه بحضور هذا الاستقبال، ولكل الأصدقاء المغاربة من مختلف المشارب، كما أكد أن ” هذا الاستقبال هو الأول الذي يتم تنظيمه حضوريا منذ ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفييد19

كما أوضح السفير الصيني بالرباط أن بلاده اتخذت إجراءات لتحقيق استقرار الاقتصاد الصيني في مواجهة الجائحة، مما سمح للاقتصاد الصيني بأن ” يسجل نموا إيجابيا”، مسلطا الضوء على الجهود التي تبذلها بلاده على مستوى التنسيق لمكافحة كوفيد -19 وضمان التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما نوه الدبلوماسي الصيني بعمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين الرباط وبكين في مختلف المجالات والقطاعات، مشيرا الى أن ” عددا من المقاولات الصينية اختارت الاستقرار في الصين، وأنه قام باستقبال مقاولات أخرى زاروا المملكة لاكتشاف فرص استثمارية مهمة في المملكة”.

وتابع في هذا الصدد بأن ” مهمته كسفير لبلاده بالمغرب، هي الدفع باتجاه تعزيز الشراكة الاستراتيجية المتينة التي تجمع الرباط وبكين في مختلف المجالات والقطاعات.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

stratégiques que le Royaume s’est fixés en matière de développement à grande échelle des énergies renouvelables

Suite à la réunion de travail consacrée au développement des énergies renouvelables présidée par Sa …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.