الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / الاجتماع الاستعجالي للمكتب التنفيذي بتاريخ 24 يناير 2022 

الاجتماع الاستعجالي للمكتب التنفيذي بتاريخ 24 يناير 2022 

_____________
   ⬅️ انعقد بمقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الاجتماع الاستعجالي للمكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة الكاتب الوطني السيد بلفاطمي وبحضور ممثلي جهات المملكة. و قد استهل الاجتماع السيد الكاتب الوطني للاتحاد اللقاء بالترحيب بالحضور وقام بتقديم عرض مقتضب لحصيلة العمل  النضالي على مستوى قطاع الشباب و تطرق إلى التطورات الأخيرة من قبيل قرارات الإعفاء و الانتقالات في صفوف المسؤولين الإقليميين و الجهويين، والتي لاقت تثمينا من الجميع باعتبارها من صميم صلاحيات السيد الوزير و التي تصب في حقه في تشكيل فريق العمل المناسب  مع الإشارة إلى بعض التجاوزات التي شابت العملية. وقد نوه السيد الكاتب الوطني بالشجاعة و روح النضال التي عاينها لدى جميع الأطر المساعدة الذين لبوا نداء الوقفة، و التي حققت أهدافها المرسومة رغم العراقيل و التدخلات الرامية إلى إفشالها، و لم يتردد السيد الكاتب الوطني في تقديم عبارات الشكر و التقدير للمناضلين الذين سهرو على إعداد و تنظيم هذه الوقفة.
   ⬅️ هذا و اختتم السيد احمد بلفاطمي كلمته بعرض جدول أعمال الاجتماع ثم فتح المجال لمداخلات المشاركين.و قد شمل الحوار النقاط التالية:
*-بالرغم مما شاب تسوية وضعية الأطر المساعدة من مشاكل و معيقات، فإن المكتب التنفيذي يسجل الارتياح النسبي لحل هذا الملف الذي عمر طويلا بدواليب الوزارةن و سيبقى في تتبع مستمر لحل هذا الملفبصفة نهائية ليشمل جميع الأطر المتوفرة على الشروط المطلوبة.
🔴-فتح المجال للمناضلين ذوي الكفاءات العلمية و المهنية إلى تقديم ترشيحاتهم لشغل مناصب المسؤولية.
🔴-تكليف لجنة من الاتحاد للمشاركة في أعمال الحركة الانتقالية العادية للموظفين.
🔴-دعوة الإخوة المناضلين المدعوين لأشغال اللجان الثتائية المتساوية الأعضاء إلى تطبيق مقتضيات النظام الأساسي للوظيقة العمومية.
🔴-اقتراح تنظيم امتحان مهني جهوي يقتصر على اربع جهات.
🔴-التسريع بحل ملف الأطر الرياضية الملحقة قسرا بوزارة التربية الوطنية و ذلك لتمكينهم من الاستفادة بالترشيح للامتحان المهني و كذا الترقية بالاختيار.
🔴-الدعوة إلى النظر في ظروف الأطر الرياضية الملحقة بشكل قانوني بوزارة التربية الوطنية و الذين حرموا من جميع امتيازاتهم المادية من الوزارتين معا. 
🔴-مراجعة معايير الترقية بالاختيار و اقتراح احتساب سنوات الخدمة الفعلية بشكل عادل خاصة بالنسبة للمرشحين الذين قدموا دبلوماتهم في ملف ترشيحهم. والدعوة إلى احترام الضوابط القانونية و الإدارية التي من شأنها إنصاف الفئات التي تستحق الترقية والتي  قدمت الغالي و النفيس خدمة للإدارة و المواطن.
و في نهاية الاجتماع قدم السيد الكاتب الوطني برنامج عمل الاتحاد برسم نهاية 2022 و مستهل 2023 والذي شمل بشكل لأساسي:
1-إنشاء مركز دعم للقدرات في مجال اللغات الأجنبية و الإعلاميات لفائدة 200 مستفيد من أبناء الموظفين و المهنيين و أبناء مناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و سيكون مقره بالرباط.
2-عقد ملتقى وطني تكويني للموظفين ببوزنيقة  تحت عنوان “حصيلة سنة من العمل الحكومي و الافاق ” ، والذي سيتطرق إلى التخطيط و تقييم السياسات العمومية و العمل النقابي.
هذا و في كلمته الختامية، عبر السيد الكاتب الوطني عن استعداده و كالعادة في مباشرة الاتصالات المطلوبة مع مختلف المسؤولين بالوزارة   بداية الأسبوع القادم لطرح هاته الملفات من جديد و الخروج بالحلول المناسبة لكل ملف على حدة مع مراعاة الاستعجالية.
 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *