الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة2022 يعلن عن تكريمات نخبة الفن السينمائي العربي

مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة2022 يعلن عن تكريمات نخبة الفن السينمائي العربي

كشف المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا عن تفاصيل برنامج نسخته 15،المزمع تنظيمها من قبل جمعية أبي رقراق في الفترة الممتدة من 26 شتنبر إلى 1 أكتوبر 2022.

أفاد بلاغ صادر عن إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، أن النسخة 15 من المهرجان ستحتفي بالفنانتين المغربيتين السعدية أزكون وأمال الثمار، وبالفنانة المصرية ليلى علوي والمخرجة المغربية الفرنسية سيمون بيتون والفرنسية سارة مالدرور، ضمن فقرة التكريمات التي دأب عليها المهرجان في دوراته السابقة.

ويتضمن برنامج هذه الدورة مسابقتين للأفلام التي تتمحور حول تيمة المرأة، أولهما تتعلق بالأفلام الروائية الطويلة فيما تتعلق الثانية بالأفلام الوثائقية. كما يتوج المهرجان الأفلام القصيرة التي صممت أو كتبت أو أخرجت أو أنتجت من قبل سيدات لهن نظرتهن الخاصة، من خلال منحها جائزة الجمهور الشبابي.

ويقيم الأفلام الروائية الطويلة لجنة تحكيم تترأسها المنتجة والمخرجة المصرية ماريانا خوري، وعضوية كلا من السينغالية الفرنسية مارتين ندياي مديرة مهرجان أفلام المرأة الإفريقية، والممثلة والمخرجة وكاتبة عمود المغربية فاطيم العياشي. كما تضم هذه اللجنة في عضويتها المخرجة البلجيكية أميلي فان إلمبت، والمخرجة السويسرية الدانماركية كارولين كوينود.

وتتمثل جوائز المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، في الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أول عمل إضافة إلى جائزة أحسن دور نسائي وجائزة أحسن دور رجالي.

أما تقييم الأفلام الوثائقية المتبارية في المسابقة الرسمية، فأسند إلى لجنة تحكيم ستمنح للفيلم المتوج جائزة الوثائقي، برئاسة المخرجة والمنتجة ومديرة مهرجان أميان السينمائية أنوشكا دي أندراد من الكونغو غوادالوب، وعضوية كل من المخرجة المغربية البلجيكية كريمة السعيدي والمخرجة والمنتجة ماموناتا نيكيما من بوركينافاسو.

وتترأس لجنة تحكيم الجمهور الشبابي الممثلة ابتسام العروسي، فيما تتضمن في عضويتها كلا من مهندسة الصوت إلهام زرهوني والمخرجة ومساعدة الإنتاج إخلاص الفاضلي.

وتتوج هذه اللجنة جائزتي الجمهور الشبابي، أولها للفيلم القصير وثانيها للفيلم الطويل

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الإيسيسكو تدعو المجتمع الدولي إلى تطبيق سياسات معالجة لتدشين عهد جديد للتعليم 

خلال قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم في نيويورك.. الإيسيسكو تدعو المجتمع الدولي إلى تطبيق سياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.