السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / وكالة بيت مال القدس تمنح 400 ألف دولار لرعاية 10 مدارس فلسطينية

وكالة بيت مال القدس تمنح 400 ألف دولار لرعاية 10 مدارس فلسطينية

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف في القدس، اتفاقيات لرعاية عشر مدارس في إطار مشروع النوادي البيئية التابع للوكالة، وذلك بمبلغ قيمته 400 ألف دولار.

وجرى توقيع هذه الاتفاقيات، التي يجري البدء في تنفيذها اعتبارا من السنة المالية 2023، بحضور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، وسمير جبريل مدير التربية والتعليم في المدينة المقدسة.
وتهم الاتفاقيات التدخل في بعض أعمال الصيانة، وتهيئة الساحات والتشجير وتحسين جودة المرافق وتطوير فضاءات الراحة والملاعب والفضاءات الترفيهية، والمختبرات.
وسيتم تنفيذ الاتفاقيات على مرحلتين، تهم الأولى خمس مدارس وهي الحسن الثاني، صلاح الدين، المسيرة، عمر بن الخطاب، والنهضة الإسلامية، بينما تشمل المرحلة الثانية خمس مدراس أخرى، وهي الفتاة الشاملة، ضياء القدس، الشابات المسلمات، الجيل الجديد، وشرفات الأساسية.

وبهذا المناسبة، تمت زيارة مدرسة” الحسن الثاني”، حيث تم تثبيت اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق اسم جلالة الملك الحسن الثاني، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم في القدس، تكريما لذكرى الملك الراحل، وعربون تقدير للأيادي البيضاء لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ورعاية جلالته لمشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس الشريف.

وتتربع مدرسة الحسن الثاني في قلب حي واد الجوز، المحاذي للبلدة القديمة على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، ويدرس بها 200 من التلاميذ والتلميذات، منتظمين في المستويات الدراسية من المستوى الخامس إلى المستوى التاسع موزعين على 12 فصلا دراسيا تم بناؤها بالكامل من قبل الوكالة، بالإضافة إلى قسم للحاسوب وآخر لمختبر العلوم.

في هذا الصدد، أكد الشرقاوي في كلمة بالمناسبة، أن وكالة بيت مال القدس الشريف، ستستمر وفق تعليمات جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في تأدية واجبها في دعم القدس ومؤسساتها المختلفة بما فيها قطاع التعليم، مشددا على أن الوكالة ستواصل، الاضطلاع بدورها في الحفاظ على هوية القدس ودعم صمود المقدسيين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *