الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / إحداث موقع إلكتروني خاص بالمهرجان الوطني للفيلم

إحداث موقع إلكتروني خاص بالمهرجان الوطني للفيلم

أعلن المركز السينمائي المغربي عن إحداث موقع إلكتروني خاص بالمهرجان الوطني للفيلم (www.fnf.ma)، وذلك بمناسبة الدوة ال22 للمهرجان التي ستنظم من 16 إلى 24 شتنبر الجاري بطنجة.

وحسب المركز السينمائي المغربي، فإن هذا الموقع المتاح باللغتين العربية والفرنسية، سيمكن زائره من الاطلاع على جميع فعاليات المهرجان وأنشطته.

ويقدم الموقع الإلكتروني لمحة عن الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، وكذا عن الشخصيات التي سيتم تكريمها بالمناسبة، إلى جانب الندوات والموائد المستديرة التي ستنعقد على هامشه.

ويعد المهرجان الوطني للفيلم تظاهرة سينمائية وطنية تكتسي طابعا فنيا وثقافيا وترويجيا تستهدف تعزيز تطوير السينما المغربية وتشجيع عمل المهنيين في القطاع وتوفير فضاء للقاء والتفاعل والتبادل.

ويتضمن برنامج الدورة ال22 للمهرجان الوطني للفيلم التي تحتفي بذكرى الراحل نور الدين الصايل، ثلاث مسابقات تخصص أولاها للأفلام الروائية الطويلة، والمسابقة الثانية للأفلام الروائية القصيرة، والمسابقة الثالثة للأفلام الوثائقية الطويلة.

كما يتضمن برنامج الدورة “سوق الفيلم” الذي سيوفر فضاء لمناقشة مواضيع التوزيع والاستغلال السينمائي في عصر الرقمنة والأشكال الجديدة للعرض والتوزيع؛ ولقاءات مهنية لمناقشة مواضيع تهم واقع السينما الوطنية وآفاق تطويرها، إلى جانب تقديم الحصيلة السينمائية لسنتي 2020 و 2021، وأنشطة أخرى موازية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الإيسيسكو تدعو المجتمع الدولي إلى تطبيق سياسات معالجة لتدشين عهد جديد للتعليم 

خلال قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم في نيويورك.. الإيسيسكو تدعو المجتمع الدولي إلى تطبيق سياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.