الخميس , سبتمبر 29 2022
الرئيسية / ثقافة وفنون / جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين الإعلان عن برنامج الجوائز الرئيسية الجديدة للأفلام القصيرة

جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين الإعلان عن برنامج الجوائز الرئيسية الجديدة للأفلام القصيرة

 

 

 

يسُر شركة كريو الإعلان عن إطلاق جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين، وهي مسابقات سنوية مخصصة لتكريم صناع الأفلام القصيرة وتشجيعهم على التميز والإبداع. تقام هذه المسابقة السنوية برعاية سوني وهي مجانية وتهدف إلى تنمية المواهب الفذة من جميع أنحاء العالم من خلال تقديم منظور جديد لرواية القصص.

سيتم اختيار قائمة تضم 30 مرشحاً من صناع أفلام ودعوتهم لحضور حفل توزع الجوائز في لوس أنجلوس، والذي سيُقام في 22 فبراير 2023 في مسرح كاري جرانت باستوديوهات سوني بيكتشرز التاريخية في مدينة كولفر بولاية كاليفورنيا. سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بست فئات، بما في ذلك البيئة والسياق المستقبلي. وسيحصل الفائزون على جوائز نقدية ومجموعة من معدات سوني للتصوير الرقمي. سيتم اختيار الفائزين من لجنة حكام مكونة من أبرز الشخصيات ويترأسها جاستين تشادويك، المخرج السينمائي والتلفزيوني والمسرحي الحاصل على جوائز.

وبعد أمسية حفل توزيع الجوائز، سيتم دعوة الفائزين والمرشحين الثلاثين لحضور ورش عمل وعروض وحلقات نقاش لمدة يومين بإشراف كبار المسؤولين في سوني بيكتشرز وخبراء مميزين. يغطي البرنامج الاستثنائي الذي يستمر لمدة يومين، مجموعة واسعة من الموضوعات بداية من التقدم للعروض إلى الشؤون القانونية، إضافة إلى العمل مع شركات المواهب واستخدام التقنيات المتطورة منها الرسوم المتحركة والسي جي آي. وهي فرصة مميزة أمام صُناع الأفلام للاستفادة من أفضل الخبرات والمهارات والتعرف على بعض الرؤي وأسرار هذا قطاع صناعة الأفلام. 

 

يقول جاستين تشادويك المخرج السينمائي والتلفزيوني والمسرحي الحائز على جوائز ورئيس لجنة التحكيم: “تشهد صناعة الأفلام نقطة تغيير محورية، فالاستديوهات بحاجة إلى مواهب جديدة تستطيع ابتكار طرق جديدة للتواصل مع الجمهور، وسط الكم الهائل من الزخم. ونهدف من خلال إطلاق جائزة سوني لصُناع الأفلام المستقبليين إلى تشجيع الجيل التالي من صناع الأفلام القادرين على التفاعل من الناس من خلال الأعمال الشيقة والثرية، فإذا كان لديك ما تود توصيله إلى الناس، نحن هنا.”

 

يقول كنجي تاناكا، نائب الرئيس الأول لشركة سوني:” إن هدف سوني هو إثارة المشاعر والأحاسيس في كل أنحاء العالم باستخدام قوة الإبداع والتكنولوجيا”، ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب والتعاون مع شركة كريو لإطلاق جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين، نحن متحمسون لمعرفة مدى فعالية هذه المبادرة ودورها في دعم وصقل مهارات صُناع الأفلام، وهي حتماً تعكس التزامنا بدعم صُناع المحتوى وقصصهم. ونهدف من خلال توفير الوصول إلى منشآتنا العالمية المستوى وخبراتنا السباقة وتقنياتنا المبتكرة، إلى تذليل العقبات في طريق الإبداع وتوفير الفرص لصقل المهارات والارتقاء بها إلى المستوى التالي”.

 

يقول سكوت جراي، مؤسس شركة كريو ورئيسها التنفيذي: “يسعدنا إطلاق جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين والتي تهدف إلى الارتقاء بصُناع الأفلام من جميع أنحاء العالم ودعمهم وزيادة معارفهم ومهاراتهم. إذ تعتبر المسابقة فرصة فريدة لصُناع الأفلام ودفعة استثنائية لهم في رحلة التطور المهني والاحترافي. مما لا شك به بأن هذه المبادرة الجديدة تضيف النجاحات إلى سجل شركة كريو الحافل بالإنجازات في مجال إعداد برامج دعم المبدعين، ولا يسعنا إلى التقدم بالشكر لكل من سوني على دعمها  ولجاستين تشادويك على مشاركة خبراته ودره في ترأس لجنة التحكيم”.

 

جوائز سوني لصُناع الأفلام المستقبليين تشمل الفئات التالية:

 

صُناع الأفلام

ترتقي مسابقة صُناع الأفلام بالمواهب الأصلية التي تضفي منظورًا جديدًا على رواية القصص.

 

ثلاث فئات: خيالي وواقعي وبيئي.

يجب أن تتراوح مدة الأعمال المُقدمة ما بين 5 إلى 20 دقيقة ويمكن تصويرها باستخدام أي جهاز.

قائمة المرشحين تضم حتى 15 متقدم (خمسة كحد أقصى لكل فئة).

سيتم دعوة الفائزين والمرشحين لرحلة إلى لوس أنجلوس للمشاركة في حفل الجوائز وبرنامج ورش العمل الذي يستمر لمدة يومين.

كما سيحصل الفائزون الثلاثة عن كل فئة على جائزة نقدية قيمتها 5,000 دولار أميركي وكاميرا FX9 للتصوير السينمائي (بالإضافة إلى العدسات).

 

صُناع الأفلام من الطلبة

تكرم جوائز صُناع الأفلام المواهب الواعدة من الطلبة والتي ستشكل مستقبل صناعة الأفلام.

 

فئتان: خيالي وواقعي.

يجب أن يكون المتقدم من الملتحقين بأي مؤسسة تعليمية للحصول على دبلوم أو شهادة جامعية في أي مكان في العام. 

يجب أن تتراوح مدة الأعمال المُقدمة ما بين 5 إلى 20 دقيقة ويمكن تصويرها باستخدام أي جهاز.

سيتم اختيار ما يصل إلى 10 أشخاص من المرشحين (خمسة كحد أقصى في كل فئة) لضمان تمثيل القارات المختلفة وتنوع المواهب العالمية.

سيتم دعوة الفائزين والمرشحين لرحلة إلى لوس أنجلوس للمشاركة في حفل الجوائز وبرنامج ورش العمل الذي يستمر لمدة يومين.

يحصل الفائزان في كل فئة ومؤسساتهما على مجموعة من معدات سوني للتصوير الرقمي.

 

التنسيق المستقبلي

تتحدى مسابقة التنسيق المستقبلي صُناع الأفلام للالتزام باستخدام تقنية جديدة كل عام.

وفي العام 2023، يجب أن استخدام الهاتف الذكي لتصوير الأفلام المقدمة.  الأعمال 

يجب أن تتراوح مدة الأعمال المُقدمة ما بين 5 إلى 20 دقيقة ويمكن تصويرها باستخدام أي هاتف ذكي.

سيتم اختيار خمسة مرشحين.

سيتم دعوة الفائزين والمرشحين لرحلة إلى لوس أنجلوس للمشاركة في حفل الجوائز وبرنامج ورش العمل الذي يستمر لمدة يومين.

سيحصل الفائز في هذه الفئة على جائزة نقدية قدرها 2,500 دولار أمريكي ومجموعة من معدات سوني للتصوير الرقمي.

 

الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة هو 13 ديسمبر 2022 الساعة 07:00 صباحًا بالتوقيت المركزي. سيُقام برنامج ورش العمل لمدة يومين في استوديوهات سوني بيكتشرز بمدينة كولفر في ولاية كاليفورنيا يومي 23 و24 فبراير 2023. وسيُعلن عن أعضاء لجنة التحكيم للدورة الافتتاحية في سبتمبر 2022.

 

لمزيد من المعلومات والتسجيل في المسابقة زوروا الموقع الإلكتروني: www.sonyfuturefilmmakerawards.com

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

المطربة المغربية ” زمرد” تكتشف الخيانة بالصدفة في كليب ” كلكم بحال بحال*فيديو*

أصدرت الفنانة المغربية عواطف زمرد عبر قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات العالمي ” يوتوب” أغنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.