السبت , يوليو 13 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعيةالمغربية*رياض الموصل*نظمت حفل تراثي اندلسي بالرباط احتفالا باليوم العالمي للموسيقى*فيديو*

الجمعيةالمغربية*رياض الموصل*نظمت حفل تراثي اندلسي بالرباط احتفالا باليوم العالمي للموسيقى*فيديو*

تم أمس السبت 25 يونيو 2022 بالرباط، تنظيم حفل فني تراثي اندلسي ، تخليدا لليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة.

     وعرفت الاحتفالية الموسيقية الاندلسية التراثية المنظمة بمبادرة من الجمعية المغربية*رياض الموصل* احيتها مجموعة من ولوعي الطرب الاندلسي الجوق التراثي برئاسة الاستاذة مريم الادريسي، ومشاركة كورال ارابيسك.

  وقدمت بالإحتفالية الموسيقية مجموعة من وصلات اندلسيات من بينها وصلة أندلسية من نوبة رصد الدليل  وقصيدة البراقية….. ، بالإضافة إلى أداء أغان تراثية مغربية من الطرب الأصيل

   وفي تصريح لصحيفة الالكترونية *افريك موند عرب*اكدت السيدة نعيمة بوشارب من المؤسسات الجمعية المغربية*رياض الموصل* أن الإحتفاء سيظل راسخا في ذاكرتها لما له من خصوصية، و إن هذا الحفل تم خلالها تقديم عدة فقرات تراثية وعصرية وأدبية وشعرية وشكل مناسبة سانحة لإبراز ما تمتاز به المملكةالمغربية من الثرات اللامادي غنى بالتراث ثقافي وفكري وحضاري.

كما اكدت كذلك على عراقة وأصالة موروث الفن الاندلسي، واهمية دفاع عن فكرة ترسيخ المحافظة على قيمة الفن الأندلسي والطموح إلى الرقي بتعابيره وأداءاته الموسيقية، وبالتالي مدها بأجيال جديدة.

واعتبرت رئيسة الجمعية المغربية*رياض الموصل*السيدة غزلان الطاهري العلوي ان هذه امسية الطرب الاصيل الاندلسي“تعتبر علامة دالة على الهوية والانتماء إلى ثقافة مغربية ذات خصوصية متميزة نابعة من الموروت التاريخي للمملكة المغربية ”، معتبرتا أنها “أصلت الولع وازدهرت معها مهارات الموسيقى الأندلسية.”

.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *