الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / MICHELIN e-Primacy, le premier pneu MICHELIN éco-conçu et durable

MICHELIN e-Primacy, le premier pneu MICHELIN éco-conçu et durable

ميشلان تعلن عن وصول الجيل الأحدث من إطارات MICHELIN PRIMACY إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

 

إطلاق إطارات MICHELIN e-Primacy و MICHELIN Primacy4+   

 

 

أعلنت ميشلان عن وصول مجموعة إطارات MICHELIN Primacy التي جرى إطلاقها مؤخراً، إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ابتداءً من 15 يونيو 2022، حيث يمكن لمستخدمي سيارات المدينة وسيارات السيدان والدفع الرباعي في المنطقة الاستمتاع بقيادة سيارات الاحتراق الداخلي أو السيارات الكهربائية أو السيارات الهجينة الخاصة بهم مع هذه الفئة الجديدة من الإطارات التي تقدم مزيجاً رائعاً من الأداء العالي والكفاءة في استهلاك الوقود والتنقل المستدام.

 

وتعليقاً على إطلاق مجموعة الإطارات الجديدة في سوق المنطقة ناصر شعشاع، نائب الرئيس، ميشلان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا تقديم الجيل التالي من مجموعة إطارات Michelin Primacy إلى أسواق المنطقة. ويلبي هذا الجيل الجديد من الإطارات متطلبات مالكي السيارات التي تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة، من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي إلى السيارات الكهربائية. ونقدم أيضاً إطارات MICHELIN e.PRIMACY التي جرى الكشف عنها مؤخراً إلى أسواق المنطقة، حيث تشكل خياراً مثالياً للعملاء الباحثين عن إطارات مستدامة بأسعار معقولة توفر مزايا السلامة والثبات والمتانة التي تشتهر بها إطارات ميشلان في جميع أنحاء العالم”.

 

MICHELIN e.PRIMACY: أول إطار صديق للبيئة من ميشلان مصمم ليدوم لفترة أطول

 

  • مقاومة الاحتكاك الأقل في فئتها (2)(3) ما يؤدي إلى توفير الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة مدى القيادة بالنسبة للسيارات الكهربائية (4)(5)
  • مصمم لتقديم مستوى عالٍ من الأداء من أول كيلومتر إلى آخر كيلومتر(3)(6)      

 

أول إطار من ميشلان مصمم لتقليل الأثر على البيئة

جرى تطوير إطارات MICHELIN e.PRIMACY على أساس تقييم دورة الحياة، وهو يقدم أداءً فائقاً للمستخدمين مع تقليل الأثر البيئي لهم.

 

رائد مقاومة الاحتكاك في فئته(2)(3)    

توفر مقاومة الاحتكاك العديد من المزايا للمستخدمين وفقاً لنوع مركباتهم:

  • بالنسبة لسائقي مركبات الاحتراق الداخلي، يمكن أن تقلل من استهلاك الوقود بما يصل إلى 0.21 لتر لكل 100 كيلومتر(4)، ما يعني توفيراً قدره 80 يورو(5) على مدى العمر الافتراضي للإطار
  • بالنسبة لكوكب الأرض، يمكن تقدير الانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 174 كيلوجراماً على مدى العمر الافتراضي للإطار(5) وهو ما يساوي منع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن مركبة تسير لأكثر من 1600 كيلومتر(8)
  • بالنسبة للسيارات الكهربائية، يمكن لإطار MICHELIN e.PRIMACY زيادة مدى القيادة بنسبة تصل إلى 7%.(4)

 

إطار مصمم لأداء قوي على المدى الطويل

يقدم إطار MICHELIN e.PRIMACY أداءً فائقاً من أول إلى آخر كيلومتر(3)(6). وتسهم تقنية MaxTouch Construction في إطالة عمر المداس، حيث تزيد هذه التقنية من التلامس مع الطريق إلى الحد الأقصى لتوزيع الضغط بشكل متساو أثناء الكبح والتسارع.

 

يتوفر إطار MICHELIN e.PRIMACY في مجموعة مختارة من البلدان بقياس من 15 إلى 20 بوصة ولجميع أنواع المركبات بما في ذلك السيارات الهجينة والكهربائية، ويتصدر هذا الإطار جيلاً جديداً من إطارات ميشلان يتميز بتصميمات تراعي البيئة وهو مناسب بشكل خاص لانتقال صناعة التنقل إلى المركبات الكهربائية أو الهجينة.  

 

 

 

 

إطار MICHELIN Primacy 4+ : المزيد من السلامة من الميل الأول إلى الأخير (2)(3)(4)

 

تطلق ميشلان أيضاً إطارها الصيفي الجديد MICHELIN Primacy 4+ المصمم لسيارات السيدان والدفع الرباعي للرحلات اليومية والرحلات العائلية الطويلة. ويتميز هذا الإطار بأداء الكبح الأفضل على الأراضي الرطبة عند التآكل (4) مما يوفر درجة أعلى من السلامة من الميل الأول إلى الأخير. ويعود الفضل في هذا الأداء إلى تقنية MICHELIN EverGrip التي تجمع بذكاء بين طبقتين من المطاط لتعويض فقدان عمق المداس وبالتالي الاستمرار في إخلاء المياه بشكل أفضل عند التآكل.

 

ويتميز إطار MICHELIN Primacy 4+ بمستوىً عالٍ من السلامة من الميل الأول إلى الأخير، بالإضافة إلى العمر الافتراضي الطويل، ويتوفر بقياسات متعددة تتراوح بين 16 إلى 19 بوصة بدءاً من الربع الثاني لعام 2022.  

 

 

 

نبذة عن شركة ميشلان

تلتزم ميشلان، الشركة الرائدة في مجال التنقّل، بتعزيز تجربة التنقل المستدام لعملائها من خلال تصميم وتوزيع الإطارات والخدمات والحلول الأكثر ملاءمة لاحتياجات عملائها؛ وكذلك توفير الخدمات والخرائط والأدلة الرقمية التي تساعد على تعزيز الرحلات والتنقلات وتحويلها إلى تجارب فريدة؛ وتطوير المواد ذات التقنية العالية التي تُوظف في عدة مجالات. يقع مقر شركة ميشلان في مدينة كليرمون فيران في فرنسا، ولديها فروع في 170 دولة حول العالم يعمل فيها أكثر من 127,000 موظف، كما تدير 69 منشأة لإنتاج الإطارات، حيث أنتجت هذه المنشآت مجتمعة نحو 200 مليون إطار في عام 2019. (www.michelin.com)

 

 

إطار MICHELIN e-Primacy

  • MICHELIN e∙PRIMACY هو إطار صيفي ممتاز من نفس الفئة التي يتم تسويقها تحت العلامات التجارية CONTINENTAL و GOODYEARو BRIDGESTONEو PIRELLIو DUNLOPوالتي يمكن شراؤها من قبل المستهلكين من بائعي التجزئة. ولا تشمل الفئة خطوط الإطارات المصممة لتلبية مواصفات المعدات الأصلية المحدد لشركات تصنيع السيارات.
  • تم إجراء اختبارات مقاومة التآكل على منصات الاختبار بواسطة Applus Idiada وذلك بناءً على طلب ميشلان، على الإطارات الجديدة في يونيو 2020 وعلى الإطارات المتآكلة والتي يصل سمك المداس فيها إلى 2 مليمتر في أغسطس 2020، بقياس 205/55 R16 91V، مقارنة إطار MICHEILIN e∙PRIMACY (جديد: 5.58 كجم/طن – متآكل 5.13 كجم/طن) مع إطار MICHELIN PRIMACY 4 (جديد 7.74 كجم/طن – متآكل 6.25 كجم/طن) وإطار BRIDGESTONE TURANZA T005 (جديد: 7.17 كجم/طن – متآكل 5.81 كجم/طن) وإطار CONTINENTAL ECOCONTACT 6 (جديد: 6.39 كجم/طن – متآكل 5.49 كجم/طن) وإطار CONTINENTAL PREMIUM CONTACT 6 (جديد: 8.93 كجم/طن – متآكل 6.94 كجم/طن) وإطار DUNLOP BLURESPONSE (جديد: 7.97 كجم/طن – متآكل: 5.54 كجم/طن)، وإطار GOODYEAR EFFICIENT GRIP 2 (جديد: 7.01 كجم/طن – متآكل: 5.38 كجم/طن) وإطار PIRELLI CINTURATO P7 BLUE (جديد: 6.96 كجم/طن – متآكل: 6.30 كجم/طن) وإطار PIRELLI CINTURATO P7 (جديد: 8.79 كجم/طن – متآكل: 6.97 كجم/طن). قد تختلف النتائج بحسب ممارسات القيادة ونوع السيارة وضغط الإطارات.
  • عندما يكون إطار MICHELIN e∙PRIMACY جديداً، يولد متوسط مقاومة دوران أقل بمقدار 2 كجم/طن مقارنةً مع الإطارات المنافسة، وهو ما يوفر حتى 0.21 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر. ويعادل ذلك توفير ما يصل إلى 5 جرامات من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لسيارة VW Golf VII 1.5 TSI أو زيادة تصل إلى 7% في مدى القيادة عند استخدام سيارة VW e. Golf.
  • يوفر إطار MICHELIN e. PRIMACY على مدى عمره الإنتاجي متوسط مقاومة دوران أقل بمقدار 1.5 كجم/طن مقارنةً مع الإطارات المنافسة، وهو ما يمثل تخفيضاً يعادل 80 يورو في إجمالي فاتورة الوقود وخفضاً يعادل 174 كجم في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. تم تقدير هذه المكاسب من خلال حساب متوسط البيانات من الإطارات الجديدة والإطارات المستعملة التي تآكلت ليصل سمكها إلى 2 مليمتر لتعكس أداء الحياة الواقعية. تم الحساب على أساس 35000 كيلومتر وسعر وقود 1.46 يورو/لتر (https://ec.europa.eu/energy/data-analysis/weekly-oil-bulletin_en في 6 يناير 2020، مرجح لأفضل 10 دول لحركة السيارات على الأراضي الوطنية والأجنبية – https://ec.europa.eu/eurostat/web/transport/data/database ) . قد تختلف وفورات الوقود والتكلفة اعتماداً على ممارسات القيادة ونوع السيارة وضغط الإطار.
  • إن إطار MICHELIN e.PRIMACY قياس 205/55 R16 91V في حالة جديدة ومتهالكة (التآكل يعني استخدام الآلات لمحاكاة سير الإطار على الطريق والوصول إلى الحد الأقصى المسموح به على مؤشر التآكل وفقاً للائحة مؤشر التآكل الأوروبي ECE R30r03f) قادر على اجتياز اختبارات الكبح الأوروبية على الطرق الرطبة R117. 30000 كيلومتر هو الأساس لاختبار تآكل المداس.
  • تحليل تقييمات إطارات سيارات الركاب في الصيف، استناداً إلى قاعدة بيانات Lizeo لشهر يونيو 2020.
  • 174 كيلوجراماً من ثاني أكسيد الكربون يتوافق مع 1611 كيلومتراً تقطعها سيارة VW Golf VII (2) MY2020 1.5 TSI EVO 130 BLUEMOTION TECHNOLOGY 7CV CARAT BV6 5P (https://www.lacentrale.fr/fiche-technique-voiture-volkswagen-golf-vii+(2)+1.5+tsi+evo+130+bluemotion+technology+7cv+confortline+bv6+5p-2020.html ) (المصدر: https://www.iea.org/areas-of-work/programmes-and-partnerships/the-iea-mobility-model )                    

 

إطار MICHELIN Primacy 4+

(2) الانزلاق المائي في المنحنيات: الاختبارات الخارجية التي أجرتها TÜV SÜD Product Service بناءً على طلب ميشلان، في يونيو 2021، على أبعاد 205/55 R16 91V باستخدام سيارة VW Golf 8 2.0l TDI مع ارتفاع ماء يبلغ 8 مليمتر، مقارنة إطار MICHELIN Primacy 4+ (100%) مع إطار BRIDGESTONE TuranzaT005 (87.6%)، وإطار CONTINENTAL PremiumContact 6 (81.2%) وإطار GOODYEAR EfficientGrip Performance 2 (94%). قد تختلف النتائج بحسب الطريق وظروف الطقس.

 

(3) الانزلاق المائي عند القيادة على خط مستقيم: الاختبارات الخارجية التي أجرتها TÜV SÜD Product Service بناءً على طلب ميشلان، في يونيو 2021، على أبعاد 205/55 R16 91V باستخدام سيارة VW Golf VII 1.5 TSI مع ارتفاع ماء يبلغ 9 مليمتر، مقارنة إطار MICHELIN Primacy 4+ (100%) مع إطار BRIDGESTONE TuranzaT005 (97,7%)، وإطار CONTINENTAL PremiumContact 6 (98,4%) وإطار GOODYEAR EfficientGrip Performance 2 (97,9%). قد تختلف النتائج بحسب الطريق وظروف الطقس.

 

(4) المكابح على الطرق الرطبة للإطار الجديد والمتآكل: الاختبارات الخارجية التي أجرتها TÜV SÜD Product Service بناءً على طلب ميشلان، بسرعة 80-20 كيلومتر/ساعة، في يونيو 2021، على أبعاد 205/55 R16 91V باستخدام سيارة VW Golf 8 (تآكل الإطار من خلال ماكينة تقوم بصقله حتى عمق مؤشر تآكل مداس الإطار وفقاً للوائح الأوروبية: ECE R30r03f)

مقارنة إطار MICHELIN Primacy 4+ (جديد: 22.8 م – متآكل: 31.5 م) مع إطار BRIDGESTONE TuranzaT005 (جديد: 22.6م – متآكل: 36.4 مم)، وإطار CONTINENTAL PremiumContact 6 (جديد: 23.1 م – متآكل: 35.3 م) وإطار GOODYEAR EfficientGrip Performance 2 (جديد: 23.8 م – متآكل: 35.5 م). قد تختلف النتائج بحسب الطريق وظروف الطقس.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

Aéronautique : Signature d’un MOU pour la réalisation au Maroc d’une unité de production de GAL Aerospace

    Dans le cadre de la participation du Maroc au Salon aéronautique international de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.