الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / Diaverum consolide son développement au Maroc avec l’acquisition de deux établissements de dialyse à Meknès

Diaverum consolide son développement au Maroc avec l’acquisition de deux établissements de dialyse à Meknès

 

تواصل Diaverum ، المجموعة المتخصصة في علاج الفشل الكلوي ، تطويرها في المغرب من خلال الاستحواذ على مركز أمراض الكلى والغسيل الكلوي في مكناس (C.N.H.M) ومركز غسيل الكلى البسمة.

وتعمل مجموعة Diaverum ، المتواجدة اليوم في 24 دولة في أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط ، على تعزيز تطورها في المغرب بعد عمليتي الاستحواذ  في كل من مراكش وأكادير.

يعد الاستحواذ على هاتين المؤسستين في مكناس يؤكد ويعزز التزام Diaverum بالاستثمار في مجال الرعاية الصحية ذات المستوى الجيد التي تقدمها المملكة المغربية. يلتزم كل من C.N.H.M و بسمة، مرة أخرى بالمعايير الطبية وممارسات الرعاية ذات جودة والتي ستعززها المجموعة ، مع الفرق الحالية ، وتدعمها بشكل مستدام.

ينتمي الدكتور حسين الدخيسي ، مؤسس المركزين ، إلى مجموعة مصغرة من أطباء الكلى من المملكة المغربية ، الذين قاموا بإنشاء ما هو عليه اليوم طب الكلى وغسيل الكلى في المغرب. إنه أحد الممارسين الذين يجعلون مصالح المرضى وجودة رعايتهم من أولوياتهم في بيئة صحية مدعوة الآن إلى هيكلة نفسها.

وصرح الدكتور الدخيسي”يسعدني هذا الاندماج داخل مجموعة Diaverum والقيم المهنية التي نتشاركها. لطالما كنت مدفوعًا في حياتي المهنية بالفضول العلمي والتعطش المعرفي للتعلم حول تخصص مثير لأنه يعتني بالمريض ككل. ولا زلت أحتفظ بنفس هذا الفضول الروحي للعمل مع شركة دولية سنواصل معها النمو بشكل مشترك”.

من جانبه قال هيرفي غورغويلون ، نائب رئيس جهة ديافيروم :”بعد عامين من تعبئتنا بقوة بسبب وباء كوفيد-19 ، نفخر بتحقيق هذه المرحلة الجديدة من تطورنا في المغرب ونأمل أن نساهم في التحسين المستمر لرعاية مرضى الفشل الكلوي في المملكة المغربية، في نظام صحي يوسع التغطية الصحية المقدمة للمرضى المشمولين حاليًا بنظام راميد “.

وعلق تشارلز ألكسندر ثيفينين ، مدير العمليات والموارد البشرية”روح الفريق جزء من حمضنا النووي. وسيتم إثراء الحيوية التي نتمتع بها مع فرقنا في مراكش وأكادير وَاقتتسامها مع الفرق في مكناس. نأمل في خلق محاكاة بين جميع اجيال فرقنا ، ولا سيما طب الكلى ، بقيادة الدكتور دخيسي” .

يوظف مركز CNHM ومركز بسمة الآن فريقًا متعدد التخصصات يتولى رعاية أكثر من 260 مريضًا يعانون من الفشل الكلوي المزمن، “إنه لفخر كبير أن أرحب بجميع الفرق التي نتطلع إلى العمل معها سوبا. فمكناس ، مدينة تاريخية ، تفتح ابوابها الآن أمام جهة جديدة في المغرب وتعلن ، كما نأمل ، عن تطورات جديدة في الأشهر القادمة “، يختتم تون كيوبينك ، المدير العام.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *